أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة صلاة وشموع الى تمثال البطريرك الدويهي في اهدن
مسيرة صلاة وشموع الى تمثال البطريرك الدويهي في اهدن
البطريرك اسطفان الدويهي

مسيرة صلاة وشموع الى تمثال البطريرك الدويهي في اهدن

نظمت مسيرة صلاة وشموع الى تمثال البطريرك اسطفان الدويهي في اهدن، بمناسبة أسبوع الصلاة على نية تطويب المكرم البطريرك إسطفان الدويهي الإهدني، وبدعوة من رعية إهدن – زغرتا ومؤسسة البطريرك إسطفان الدويهي، واقيم في هذا الاطار قداس ترأسه المطران مارون العمار، وشارك فيه كهنة رعية اهدن زغرتا وراهبات وحشد من أبناء الرعية.

بعد الانجيل المقدس، كان للمطران العمار عظة تمحورت حول فضائل ونعم البطريرك الدويهي، لافتا الى “أن البطريرك الدويهي تميز بنعم عديدة استخدمها لخير الناس مثل ذكائه وأعماله الصالحة، ولم يحتفظ بهما لنفسه فلم يكن أنانيا انما كان معطاء ومسامحا ومحبا”.

وشدد على “وجوب تردادنا كمؤمنين لعبارة اسطفان قديس دائما ومرارا وتكرارا”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).