شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة مار شربل الشهرية من حصرون الى بقاع كفرا
مسيرة مار شربل الشهرية من حصرون الى بقاع كفرا
مار شربل - بقاعكفرا

مسيرة مار شربل الشهرية من حصرون الى بقاع كفرا

وطنية – انطلقت مساء امس مسيرة مار شربل الشهرية التي تقام في الثاني والعشرين من كل شهر في باحة كنيسة السيدة في بشري مع خادم الرعية الخوري سيمون طوق والمونسيور جو فخري وحشد كبير من المؤمنين الذين نثروا الورود والزهور وانشدوا التراتيل والترانيم الدينية حيث شقت المسيرة طريقها نحو مفرق بلدة بقاع كفرا بلدة القديس شربل، وكان التقاها من الجهة المقابلة وتحديدا من باحة كنيسة السيدة في حصرون مسيرة ترأسها الخوري ميلاد مخلوف وعدد كبير من المؤمنين.

وعبرت المسيرة بلدات بزعون بقرقاشا وصولا الى مفرق بقاع كفرا لتلتقي المسيرتان ثم التوجه صعودا الى باحة كنسية السيدة في بلدة بقاع كفرا وفيها اقيمت الذبيحة الالهية التي ترأسها المونسنيور جو فخري بحضور لفيف من الكهنة والرهبان والراهبات والمؤمنين المتوافدين من كل منطقة الجبة والجوار.

وبعد الانجيل المقدس القى المونسنيور فخري عظة تحدث فيها عن محاور ثلاثة اولها يتعلق بمزايا القديس شربل وحياته النسكية، داعيا الى التشبث به والصلاة له والتشفع منه.

ثم تحدث عن شهر حزيران شهر قلب يسوع والتمسك بطهارته واتساعه لكل المؤمنين الراغبين بالتقرب منه والهداية به والمحور الثالث كان التركيز على اهمية دور الاب من الناحية المسيحية بمناسبة عيد الاب، معتبرا ان الأب الحقيقي الذي يرضى الله بأعماله هو الأب المعطاء المضحي على جميع النواحي والمستويات.

وختاما كان زياح وتبرك من ذخائر القديس شربل.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).