أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مسيرة وقداس في عيد ارتفاع الصليب في قرطبا
مسيرة وقداس في عيد ارتفاع الصليب في قرطبا
القيامة

مسيرة وقداس في عيد ارتفاع الصليب في قرطبا

احتفل أبناء بلدة قرطبا قضاء جبيل بعيد ارتفاع الصليب، وأقاموا مسيرة تمثل مراحل درب الصليب حاملين الشموع من ساحة البلدة وصولا الى أعلى قمة في “جوار الرمل” حيث يرتفع صليب ضخم. وقد أقيمت ذبيحة الهية بمشاركة رئيس دير مار سركيس وباخوس قرطبا الأب بطرس زيادة والأب شربل شليطا حضره حشد كبير من أبناء البلدة.

وبعد الإنجيل المقدس ألقى الأب شليطا عظة شدد فيها على معاني العيد، مؤكدا أن “الآب محبة وهو أحبنا بدون غاية لأنه أراد أن يخلصنا من كل خطايانا”، لافتا إلى أن “الصليب هو العلامة المضيئة للمحبة، مؤكد أن “المشاركة الواسعة لأبناء قرطبا في مسيرة درب الصليب هي فعل إيمان وتقوى”،آملا أن “يبقى إيمان أبناء البلدة قويا تحت أقدام الصليب”.

وبعد القداس شارك أبناء قرطبا في العشاء القروي الذي أقيم للمناسبة.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys