أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “مشروع السياحة للجميع” تعزيزاً للدمج
“مشروع السياحة للجميع” تعزيزاً للدمج
الإعلام وذوي الاحتياجات الخاصة

“مشروع السياحة للجميع” تعزيزاً للدمج

أطلق “اتحاد المقعدين اللبنانيين” و”الشبكة الأوروبية للسياحة الدامجة” ENAT، في مؤتمر صحافي في “فندق كراون بلازا” – بيروت، مشروع “السياحة للجميع في لبنان” وحملته الاعلامية، في رعاية وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية نبيل دو فريج وحضوره، وذلك لمناسبة “اليوم العالمي للسياحة”.
بعد النشيد الوطني، تحدثت رئيسة “اتحاد المقعدين اللبنانيين” سيلفانا اللقيس، مشددة على “تضافر جهود القطاع العام المعني بالسياحة ومنظمات المجتمع المدني المعنية بقضايا الإعاقة خصوصا والقضايا الاجتماعية عموماً.
وأشار دو فريج إلى “الأبعاد الحقوقية والاقتصادية والاجتماعية” التي يحملها مشروع “السياحة للجميع”، ورأى أن “تعزيز السياحة الدامجة لا يؤمن حقاً ودوراً للأشخاص ذوي الإعاقة وحسب، وإنما من شأنه أن يفضي إلى إغناء هذا القطاع بقدرات إضافية وفاعلة”.
بعد ذلك، عرضت مديرة البرامج في “اتحاد المقعدين” حنين الشمالي، موجزاً للمشروع الذي يستمر لأربع وعشرين شهراً.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys