أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مشروع “وسائل الاعلام في الجوار” دعا الصحافيين الى ورشة عمل عن تقنيات إجراء المقابلات
مشروع “وسائل الاعلام في الجوار” دعا الصحافيين الى ورشة عمل عن تقنيات إجراء المقابلات
المقابلات الإعلامية

مشروع “وسائل الاعلام في الجوار” دعا الصحافيين الى ورشة عمل عن تقنيات إجراء المقابلات

دعا “مشروع وسائل الإعلام في الجوار” الممول من الاتحاد الأوروبي، الصحافيين من لبنان إلى “المشاركة في ورشة عمل ليومين تتناول موضوع “الكتابة عن الاتحاد الأوروبي – تقنيات إجراء المقابلات”، في بيروت في 16 و17 كانون الأول المقبل. وأعلن في بيان اليوم، أن “آخر مهلة لتقديم الطلبات هي 31 تشرين الأول المقبل”.

وأوضح أن الدورة التدريبية سوف تغطي المجالات التالية:
“دراسة مختلف أنواع المقابلات.
كيفية البحث عن المعلومات والإعداد للمقابلات.
كيفية التعامل مع من تتم مقابلته وعدم خداعه.
كيفية صياغة الأسئلة.
متى تتم مقاطعة من تتم مقابلته وكيف.
كيفية كتابة المقابلة وتنقيحها.

ويشترط أن يكون لدى الصحافيين خبرة في العمل لمدة عامين على الأقل كمراسلين أو محررين في إحدى وسائل الإعلام، وأن يكون لديهم اهتمام بتغطية الأخبار الدولية، لاسيما ما يتعلق منها بالاتحاد الأوروبي والمواضيع المتصلة”.

وأشار البيان الى أن “الدورة التدريبية تجري “بصورة تفاعلية، مع تمارين تطبيقية تتمحور حول أمثلة عن العلاقات بين لبنان والاتحاد الأوروبي، ويتعين على المتقدمين إرسال السيرة الذاتية ورسالة توضح خبراتهم ومدى ملاءمتها مع الدورة التدريبية (بالإنكليزية أو الفرنسية أو العربية) إلى aymen.abderahmen@bbcmediaaction.org في مهلة أقصاها 31 تشرين الأول المقبل ضمنا”.

وأوضح ان “مشروع وسائل الإعلام في الجوار” هو برنامج تدريبي مدته ثلاث سنوات موجه للصحافيين والمحررين ومديري وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة والإلكترونية، يموله الاتحاد الأوروبي وينفذه فريق إعلامي بقيادة وحدة العمل الإعلامي في هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

ويهدف البرنامج إلى: تعزيز القدرات المهنية للصحافيين، لاسيما في مجالات استقلال وسائل الإعلام والإعلام الإلكتروني، وتحسين الكتابة عن السياسات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للاتحاد الأوروبي في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية والقوقاز”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys