أختر اللغة
الرئيسية | مشروع Ahlam Golf and Mountain village السياحي والبيئي قيمة مضافة في كفردبيان
مشروع Ahlam Golf and Mountain village السياحي والبيئي قيمة مضافة في كفردبيان
مشروع Ahlam Golf and Mountain village

مشروع Ahlam Golf and Mountain village السياحي والبيئي قيمة مضافة في كفردبيان

علن Ahlam Golf & Mountain Village، وهو أوّل مشروع مخصّص لعشاق لعبة الغولف، تولّت تطويره شركة FFA Real Estate المتخصصة في العقارات، أن 70 في المئة من مساحته التي تبلغ 1.1 مليون متر مربع ستبقى محمية تمامًا ولن تتعرّض لأيّ تدخّل. ويأتي الإعلان بعد الحماس الذي أثاره المشروع حيث سيجعل الطبيعة أحد أبرز عناصره الرئيسية.
في هذا الإطار، قال عمر الشنتوف، المدير العام في شركة FFA Real Estate لـ»لجمهورية»: «لقد أردنا حقًا أن تشكّل الطبيعة جزءًا من كل قسم في مشروع Ahlam. كان تصميم المناظر الطبيعية وتنسيقها عنصرًا أساسيًا لجعل السكان والزوار على تواصل مع الطبيعة بشكل يوميّ.»

• هل لنا بفكرة عن مشروع احلام؟

يقع مشروع Ahlam Golf & Mountain Village في قلب منطقة كفردبيان وهو يهدف إلى منح عشاق الطبيعة القدرة على تبني قطعة من أرض لبنان وجعلها موطنًا لهم. وسيتميّز المشروع بالعناصر الطبيعية والعناصر الرئيسية، بما في ذلك The Terraces, The Forest The Hills and The Lakes ، حيث يمكن لكلّ شخص أن يختار بين شراء أرض وبناء منزل أحلامه أو العيش في القرية المركزية.

من خلال الحفاظ على جزء كبير من العقار، سيفي Ahlam Golf & Mountain Village بوعده حيث سيوفّر تجربة عيش استثنائية تتناغم بشكل تام مع الطبيعة. فمن خلال احترام الطبيعة، والحفاظ عليها، ودمجها في جوانبه المختلفة، يتناغم المشروع مع الطبيعة بطرق نادرًا ما شهدناها من قبل في لبنان.

وبالإضافة إلى ذلك، يتميّز مشروع Ahlam بقرية مركزية خالية من السيارات، وآمنة، ومصممة خصيصًا للمشاة. كما يضمّ المشروع نادٍ للفروسية والبولو وملعبًا للغولف ونادي غولف والعديد من المرافق الأخرى. هذا ويمكن لعشاق رحلات التنزّه على الأقدام وتسلق الجبال الاستمتاع بالعديد من المسارات الطبيعية المتاحة.

تابع عمر الشنتوف: «تكمن رؤيتنا في إقامة مكان يتيح التمتّع بتجسيد الأحلام وسط المناظر الطبيعية الخلابة، حيث ابتداءً من هذا الصيف، سوف يتمكن الراغبون من القيام بزيارة مشروعنا البيئي ورؤية ما يقدمه السكن في Ahlam من التنعّم بثراء الطبيعة، بالإضافة إلى تأمين الراحة والمتطلبات الأساسية التي نتطلّع إلى توفيرها في مشروع مماثل.»

• متى موعد انتهاء المشروع؟

يسلم المشروع على عدة مراحل، من جهة البنى التحتية، والطرقات والكهرباء من المرحلة الاولى سيتم تسليمها في أول عام 2018 وبالتالي في العام 2020 تكون قد شارفت المرحلة الاولى من المشروع على الانتهاء. كما سيتم تسليم المراحل اللاحقة تباعا» على مدار السنوات القادمة. أما لهذا الصيف فسيتم افتتاح النشاطات الصيفية للسنة الاولى في 5 و 6 من شهرآب .

مشروع سياحي بيئي

• ماذا عن توقيت المشروع في ظل جمود القطاع العقاري؟ وما هو وضع طلبيات الشراء؟

Ahlam هو مشروع بيئي وسياحي طويل الأمد، وفريد من نوعه ، وله تعريف خاص به. فهو بالتالي وإن كان يتأثر بجمود القطاع العقاري بلا شك لكنه مشروع للمستقبل وينعش المنطقة بأكملها من خلال النشاطات وطريقة العيش مع الطبيعة التي يروّج لها . مما يشكل مصدر جذب للراغبين في الشراء في تلك المنطقة ويعطي المشروع أفضلية في السوق. حتى اليوم، 25 في المئة من الاراضي في المرحلة الاولى من المشروع تم بيعها، كما تم بيع 40 في المئة من المساكن في الـقرية المركزية.

فرادة كفردبيان

• لماذا تم اختيار بلدة كفردبيان عن سواها؟

هناك العديد من المزايا وراء اختيار كفردبيان لهذا المشروع، أولا» لأنها تضم أهم مراكز الإصطياف والتزلج في لبنان كما وأنه فيها أحراج نادرة غير موجودة في مناطق أخرى، كما انها تقع على الجانبين من الجبل، بالاضافة الى تأقلم الطبيعة مع المناخ في المنطقة، ووجود نظام بيئي نادر من نوعه، والعديد من العوامل التي تساهم في غنى هذه الارض، بالاضافة الى وجود أسباب تقنية أيضًا.

• كيف ستتم المحافطة على المساحات الخضراء عبر السنين؟

هناك العديد من الطرق من خلال الاستراتيجية التي وضعت لعدم التخريب من جهة والاصلاح من جهة أخرى، من خلال المحافظة على انسيابية المياه، ووضع استراتيجية لكيفية دخول الشاحنات، وتفاصيل أخرى، حيث تساهم في المحافطة على الخضار، تجنبًا للتصّحر بعد سنوات. بالاضافة الى ذلك سيتم زرع جميع الطرقات فور الانتهاء منها، اذ لن يكون هناك تأجيل، وسيعمل المشروع تدريجيا.

عن ucip_Admin