شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | الكنيسة في لبنان | مطارنة الكاثوليك: الكلام على العقارات يحمل غايات شخصية وغير موضوعية
مطارنة الكاثوليك: الكلام على العقارات يحمل غايات شخصية وغير موضوعية
مطارنة الروم الكاثوليك

مطارنة الكاثوليك: الكلام على العقارات يحمل غايات شخصية وغير موضوعية

عقد مطارنة الروم الملكيين الكاثوليك والرؤساء العامون والرئيسات العامات اجتماعهم الشهري في المقر البطريركي في الربوة وتدارسوا شؤوناً كنسية ووطنية، واصدروا بياناً عبروا فيه عن “استيائهم الشديد من الفراغ الحاصل في رئاسة الجمهورية”. ودعوا النواب الى”انتخاب رئيس للجمهورية في أسرع وقت ممكن لأن الفراغ الحاصل يؤذي المؤسسات في الدولة ويعكس إحباطاً في الشارع العام”.
ورحبوا بزيارة البابا فرنسيس الى الاردن والاراضي المقدسة ورأوا فيها “دعماً للوجود المسيحي هناك”. ورأوا أنه “كان لهذه الزيارة وقع مسكوني خاص باللقاء مع غبطة البطريرك برتلماوس الأول”، متمنين “أن تثمر هذه المناسبة في مسيرة وحدة الكنائس ولا سيما في وحدة الأعياد وبخاصة عيد الفصح”.
وفي لقاء آخر، اجتمع اساقفة أبرشيات لبنان ليدرسوا ما ورد في بعض وسائل الاعلام عن “بيع البطريركية الكاثوليكية 75 عقاراً في مختلف المناطق اللبنانية”. ودعوا “الصحافة والرأي العام الى التأكد من صحة هذه المعلومات خاصة وأن هناك عدداً كبيراً من هذه العقارات قد بيعت بأسعار مخفضة لأبناء بلدة عبرا لتسهيل تثبيتهم في أرضهم وقسماً آخر هو مشروع سكني لتسهيل سكن العائلات في قرنة شهوان، كما أن هناك البعض من أرقام العقارات الواردة هي خاطئة ولا تمت بصلة الى أملاك البطريركية”. وختم البيان: “لا يجوز الحديث عن بيع العقارات من دون الحديث عن انجازات البطريركية، مما يجعل الوثيقة الصادرة تحمل غايات شخصية وغير موضوعية”.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys