أختر اللغة
الرئيسية | مطرانان لحلب وبغداد مع تحرك دولي أقوى ضد “داعش”
مطرانان لحلب وبغداد مع تحرك دولي أقوى ضد “داعش”
Caritas

مطرانان لحلب وبغداد مع تحرك دولي أقوى ضد “داعش”

دعا مطران حلب للكلدان انطوان أودو والمعاون البطريركي مطران بغداد للكلدان شليمون وردوني امس الى انقاذ المسيحيين والمسلمين المعتدلين من تنظيم “الدولة الاسلامية” (داعش).
وأتت الدعوتان على هامش اجتماع لمنظمة “كاريتاس” الخيرية الدولية التابعة للكنيسة الكاثوليكية في روما انعقد بشكل عاجل لمواجهة التحديات في العراق وسوريا وقطاع غزة.
وأسف المطران وردوني لان التدخلات في العراق “جاءت متأخرة جدا”. فقبل بضعة أشهر كان تنظيم “الدولة الاسلامية” لا يزال ضعيفا “وكان من السهل جدا (التدخل)، لكن المجتمع الدولي كان ينام في سبات عميق جدا”. وأضاف: “نريد تدخلا ولكن بشكل سريع والجميع موحدون، أوروبا وأميركا معا… أين هي الامم المتحدة، أين هي أوروبا والبرلمان الاوروبي؟”.

وأخذ على الاوروبيين “عدم رغبتهم في الاستماع الى المسيحيين”. وخلص الى انه “اذا كانت هناك أوروبا فعلا فعليها الاسراع في ممارسة الضغط من اجل تحرير قرانا”.
وسئل المطران أودو هل يمكن شن غارات جوية على “داعش” في سوريا، فأجاب: “ان كانت هناك رغبة في وضع حد للعنف ولتأثير “داعش” فإني موافق تماما. لكن سوريا تذكر على الدوام بأن ذلك لا يمكن ان يتم خارج سيادتها. إنه أمر مقدس بالنسبة إلى سوريا، فالرسالة واضحة جدا”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).