أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مطرانية الارمن الارثوذكس احتفلت بمرور 20 عاما على تولي آرام الاول كرسي الكاثوليكوسية بسلسلة نشاطات
مطرانية الارمن الارثوذكس احتفلت بمرور 20 عاما على تولي آرام الاول كرسي الكاثوليكوسية بسلسلة نشاطات
كاثوليكوس الأرمن لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان

مطرانية الارمن الارثوذكس احتفلت بمرور 20 عاما على تولي آرام الاول كرسي الكاثوليكوسية بسلسلة نشاطات

احتفلت مطرانية الارمن الارثوذكس بمرور 20 عاما على تولي كاثوليكوس الارمن لبيت كيليكيا آرام الاول كرسي الكاثوليكوسية، بسلسلة نشاطات ثقافية وفنية وتربوية ودينية.

زقاق البلاط
واستهلت هذه النشاطات بجولة رعوية للكاثوليكوس آرام الاول في زقاق البلاط، فقداس ترأسه في كنيسة القديس نيشان للارمن الارثوذكس، في حضور السفير الارمني سامويل مكارتيشيان وحشد من المؤمنين وممثلين عن الاحزاب والجمعيات الارمنية.

ومن ضمن نشاطاتها الثقافية، اقامت المطرانية امسية غنائية، بمشاركة “الجوقة الوطنية الارمنية” التي ضمت اكثر من 90 فنان والتي حضرت خصيصا من ارمينيا للاحتفال بالمناسبة حيث قدمت باقة من الاغاني والترانيم الارمنية على مسرح كازينو لبنان.

برج حمود
وتابع ارام الاول اسبوع الاحتفالات بزيارة مباركة وصلاة للمدرسة الارمنية الجامعة التي تم افتتاحها في برج حمود، في حضور وزيري الطاقة والمياه ارثور نظاريان والتربية والتعليم العالي الياس بو صعب، النائب اكوب بقرادونيان، والوزيرين السابقين ليلى الصلح حمادة وعبد الرحيم مراد، وشخصيات سياسية واجتماعية.

وتحدث آرام الاول في عظته عن “اهمية ودور هذه المدرسة في رسالتها التعليمية المهمة والرائدة”، لافتا الى انها “مزودة بتقنيات حديثة توفر للتلاميذ التعلم بطرق متجددة”.

كما زار المراكز التربوية والاجتماعية والكشفية والاعلامية والسياسية التي تركز اعمالها لبناء مجتمع فاعل لعب الدور البارز في حياة الطائفة الارمنية خاصة وحياة المجتمع اللبناني عامة.

واقيمت امسية موسيقية بالمناسبة في كنيسة القديس مار يوسف في بيروت، حيث عزفت “الجوقة الاكاديمية للجمهورية الارمنية” و”الاوركسترا الفلهارمونية اللبنانية” و”كارمينا بورانا” وقدمت باقة من الاغاني والتراتيل.

واقيم حفل عشاء في البيال – بيروت بالمناسبة حضره حشد من رجال السياسة والاقتصاد.

واختتم اسبوع الاحتفالات بقداس ترأسه آرام الاول في مطرانية الارمن الارثوذكس في برج حمود..

وشدد آرام الاول خلال هذه المناسبات، على “اهمية وجود ودور للمؤسسات والجمعيات والاحزاب الارمنية داخل المجتمع اللبناني”، مثمنا “الجهود المبذولة من قبل قيادات المجتمع التي تعمل من اجل بناء الانسان والحفاظ على القضية الارمنية”.

واشار الى ان “الطائفة الارمنية كانت وستبقى الى جانب لبنان، وهذه العلاقة تتجسد من خلال عطاء الشعب الارمني وحبه لهذا البلد”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys