شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | معرض صور المزارات المقدسة في العراق للمركز الثقافي العراقي في بيروت
معرض صور المزارات المقدسة في العراق للمركز الثقافي العراقي في بيروت
المركز الثقافي العراقي في بيروت

معرض صور المزارات المقدسة في العراق للمركز الثقافي العراقي في بيروت

ينظم المركز الثقافي العراقي في بيروت معرضا للصور الفوتوغرافية الخاصة بالمزارات المقدسة في العراق تحت عنوان “مقاومة الارهاب وحماية المقدسات مسؤولية وطنية” بالتعاون مع الأمانة العامة للمزارات في العراق، يوم الاثنين المقبل الساعة السادسة مساء في مطعم الساحة – طريق المطار.

وقال مدير المركز الثقافي العراقي في بيروت علي عويد العبادي: “إن اليوم الأول سيخصص للافتتاح، في حين سيكون اليوم الثاني مخصصا لإقامة محاضرة بعنوان الدور الحضاري للمراقد الدينية يشارك فيها الشيخ هيكل حسين وهو باحث في الشؤون الاسلامية والدكتورة امتثال الموسوي وهي مهندسة في العمارة الاسلامية والآثار”.

وسيدير المحاضرة محمود الهاشمي، وهو باحث واعلامي عراقي.

وأعلن مدير المركز أن اليوم الثالث سيخصص لاختتام المعرض مؤكدا “أن المعرض يعد الأول من نوعه في لبنان يعرض خلاله عشرات الصور الفوتوغرافية للمزارات المقدسة في العراق التي تمثل ارثا اسلاميا كبيرا يخص الحضارة الاسلامية العربية في العراق”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).