شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | معرض لوحات للفنان التشكيلي شربل صادر في الأنطونية بعبدا

معرض لوحات للفنان التشكيلي شربل صادر في الأنطونية بعبدا

احتضنت الجامعة الأنطونية على مدار ثلاثة أيام معرض لوحات للفنان التشكيلي شربل صادر بعنوان “Empreintes” أو “بصمات” في أغورا دير سيدة الزروع في الحدت-بعبدا، وذلك تناغما مع سياستها القائمة على تشجيع الابداع ودعم الثقافة والفنون على أنواعها.

وضم المعرض حوالي ثمانين لوحة ما بين زيتية ومائية ومنها ما رسم بالأكريليك والحبر الصيني والفحم، نمت عن أسلوب الفنان الخاص وتراوحت مواضيعها وتنوعت بين التجريدية والطبيعة الزاخرة بالألوان النابضة بالحياة الى الشيخوخة التي أفرد لها الفنان مساحة واسعة فعرض مجموعة من البورتريهات والوجوه لشخصيات مؤثرة في تاريخ الكنيسة وقديسين محليين وعالميين استغرق انجازها حوالي الثلاث سنوات، وقد اتسمت بهالة قدسية وبملامحها القوية على رغم الهدوء والدعة في خطوط الوجه والأخاديد التي حفرتها السنون والتي يروي كل منها قصة، وفق ما أورد صادر.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).