أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | معوض احتفل بقداس إثنين القيامة في زغرتا
معوض احتفل بقداس إثنين القيامة في زغرتا
المطران معوض

معوض احتفل بقداس إثنين القيامة في زغرتا

إحتفل النائب البطريركي العام على رعية زغرتا ـ إهدن المطران جوزف معوض بقداس إثنين القيامة في كاتدرائية مار يوحنا المعمدان زغرتا، عاونه الخوري إسطفان فرنجية والأب لابا لابا، خدمته جوقة الرعية، في حضور حشد من المؤمنين من أبناء الرعية.

بعد تلاوة الإنجيل المقدس، ألقى معوض عظة قال فيها: “بإسم الآب والإبن والروح القدس الإله الواحد آمين، أبتي الجليلين، إخوتي وأخواتي، اليوم إبتدأنا أسبوع الحواريين نسبة للملائكة الذين كانوا يرسمونهم وهم باللباس الأبيض والإنجيل يتكلم عنهم بهذه الطريقة، فهم بشروا بقيامة الرب يسوع كما تطلق هذه التسمية على المعمدين الجدد الذين يتعمدون ليلة سبت النور”.

وتابع: “أن مسيرة تنقية الذات لدي كمؤمن يجب أن تكون بصورة مستمرة لأنني معرض للخطيئة بشكل دائم. من هنا أهمية الإعتراف في حياتنا كمؤمنين، وهي الطريقة العادية التي إختارها المسيح من خلال الرسل لتنقيتنا من الخطيئة. كما أن الإعتراف يحررني من الخطيئة ويجدد محبينا لله وللقريب”.

وأضاف: “هناك وسائل أخرى للتنقية كالصوم والإماتات وإحتمال الآلالم الحياة المعنوية والجسدية وعيش أعمال المحبة والرحمة”.

ختم معوض: “أن القلب النقي هو القادر على رؤية الله، فالمسيح قال طوبى لأنقياء القلوب فإنهم يعاينون الله”.

وبعد القداس تقبل معوض التهاني في قاعة بيت الكهنة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys