أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مغدوشة كرّمت نقولا دانيال رفد المسرح والشاشة بأعمال راقية
مغدوشة كرّمت نقولا دانيال رفد المسرح والشاشة بأعمال راقية
طلاب العلوم 4 اعتصموا للمرة الثانية احتجاجا على الاكتظاظ داخل القاعات

مغدوشة كرّمت نقولا دانيال رفد المسرح والشاشة بأعمال راقية

كُرّم الممثل والمخرج والرئيس السابق لقسم المسرح في معهد الفنون في الجامعة اللبنانية نقولا دانيال، بمبادرة من نادي الرابية الخضراء في بلدته مغدوشة.
والاحتفال الذي قدمت له كريمته شيرين دانيال، تقدمه النائبان علي عسيران وميشال موسى، وراعي أبرشية صيدا للروم الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد وقائمقام مرجعيون وسام الحايك رئيس بلدية مغدوشة رئيف يونان، نقيب الفنانين جان قسيس، مدير الفرع الثاني لمعهد الفنون رجا سمراني وسلفه رئيس رابطة المعماريين العرب أنطوان شربل. وعرض شريط مصور حول مسيرة حياة المحتفى به وأبرز محطاتها في نصف قرن، والأحياء القديمة في البلدة التي كانت قاعدة انطلاق موهبته، وصولاً إلى تحصيله وتخصصه في الإخراج في إيطاليا. وأشاد قسيس بالحاج نقولا، زميلاً وفناناً وأستاذاً رفد معهد الفنون بجمع من المواهب، كما رفد المسرح والشاشة الصغيرة بأعمال راقية. واعتبر تكريم دانيال تكريمًا للفنانين، وأوضح أن جميع الممثلين في مسلسل “وين كنتي” وكاتبته هم من طلاب نقولا دانيال.
كذلك قدم أحد طلابه الممثل جهاد الأندري شهادة فيه، فيما ألقى شقيقه سمير وسمراني كلمتين وجدانيتين. ثم عرضت شهادة مصورة للفنانين أنطوان ولطيفة ملتقى عن تلميذهما الحاج نقولا. وأدى طوني مرقس وكريمة المحتفى به نور أغاني معروفة كتبها نقولا دانيال للفنان مارسيل خليفة والفنانة أميمة الخليل، مثل دارت القهوة والله ينجينا من الآت، وغيرهما.
وفي الختام، ألقى دانيال كلمة شكر أكد فيها تعلقه ببلدته التي “أحملها بقلبي في كل عمل أقوم به”، مشدداً على أهمية العمل النادوي التطوعي.
ثم تسلم درعًا تقديرية من النادي قدمها له موسى، وهدية من جانيت يونان والدة رئيس بلدية مغدوشة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys