شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مقابلة مع الكاردينال تاغل بعد يومين على زيارة البابا إلى جزيرة لسبوس
مقابلة مع الكاردينال تاغل بعد يومين على زيارة البابا إلى جزيرة لسبوس
البابا فرنسيس

مقابلة مع الكاردينال تاغل بعد يومين على زيارة البابا إلى جزيرة لسبوس

بعد يومين على الزيارة التي قام بها البابا فرنسيس إلى جزيرة لسبوس اليونانية أجرى القسم الإيطالي في راديو الفاتيكان مقابلة مع رئيس هيئة كاريتاس الدولية ورئيس أساقفة مانيلا بالفيليبين الكاردينال لويس أنتونيو تاغل، الذي زار بدوره لأشهر قليلة خلت مخيما يأوي عددا من اللاجئين السوريين في إيدوميني على مقربة من الحدود الفاصلة بين اليونان وجمهورية مقدونيا. عبّر الكاردينال الفيليبيني عن فرحته الكبيرة لهذه الزيارة التاريخية التي قام بها البابا فرنسيس برفقة بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول ورئيس أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية هيرونيموس. وأكد أن الأشخاص المتألمين يحتاجون إلى الدعم والمساعدة كما أنهم بحاجة إلى التعبير عن الحنان النابع من قلب صادق. وقال نيافته إن هذه الزيارة التي قام بها البابا فرنسيس لم تندرج إطلاقا في إطار أي أجندة سياسية بل رمت فقط إلى تقديم الأمل والفرح لجميع الأشخاص لاسيما اللاجئين.

بعدها تطرق الكاردينال تاغل إلى الزيارة التي قادته إلى مخيم إيدوميني حيث قال إنه رأى وشعر ولمس معاناة هؤلاء اللاجئين، لافتا إلى أن مبادرات بسيطة قادرة أحيانا على مواساة الأشخاص المتألمين وتعزيتهم، وهذا ما فعله البابا فرنسيس في خلال زيارته لجزيرة لسبوس. وشدد نيافته في هذا السياق على أن المحبة والرحمة تتجليان بأعمال حسية وملموسة، وذكّر بضرورة أن تقترن الأقوال بالأفعال، وقال: خلال الحملات الانتخابية نستمع إلى العديد من الوعود التي يقطعها المرشحون للانتخابات، وغالبا ما أسأل ذاتي عما إذا كان هؤلاء الأشخاص صادقين. ولهذا السبب شاء البابا أن يعبر عن قربه وتعاضده مع اللاجئين من خلال أعمال حسية وواقعية فقرر أن يعود إلى روما برفقة عائلات ثلاث، وقد اختار العائلات، لا الأفراد، لأنه يتعين على العائلة أن تبقى موحدة ومجتمعة في الأفراح والأتراح.

هذا ثم قال رئيس هيئة كاريتاس الدولية إن العديد من الزعماء الأوروبيين شأن المواطنين يشعرون بالخوف تجاه اللاجئين: الخوف من استقبال هؤلاء الغرباء والمهاجرين. وشدد الكاردينال تاغل على ضرورة التلاقي مع هؤلاء الأشخاص مذكرا بأن الآباء والأمهات اللاجئين لا يختلفون إطلاقا عن باقي الآباء والأمهات الذين يريدون الأفضل لأبنائهم، وختم نيافته حديثه لإذاعتنا قائلا: إن هذه النظرة تنبع من اللقاء الشخصي لأنه بغياب اللقاء الشخصي يسود الخوف، لذا نأمل بأن يتمكن المثال الذي قدمه البابا فرنسيس، مثال اللقاء الشخصي، من احتواء هذا الخوف.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys