أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مقتل صحافي أوكراني في كييف وبوروشنكو يتعهد معاقبة المذنبين
مقتل صحافي أوكراني في كييف وبوروشنكو يتعهد معاقبة المذنبين
الصحافي الاوكراني بافل شيريميت في صورة من الارشيف مؤرخة 27 شباط 2015

مقتل صحافي أوكراني في كييف وبوروشنكو يتعهد معاقبة المذنبين

قتل الصحافي الاوكراني المعروف بافل شيريميت في انفجار قنبلة وضعت في سيارة كان يقودها في وسط كييف.
وشيريميت بيلاروسي الأصل ويحمل الجنسية الروسية. وهو يعيش منذ سنوات في أوكرانيا حيث يعمل للموقع الالكتروني النافذ “أوكراينسكا برافدا” ويقدم برنامجاً صباحياً عبر اذاعة “فيستي”.
وكان شيريميت متوجها الى الاذاعة عندما انفجرت سيارة يقودها لم تكن ملكاً له بل لصديق له لم يكن فيها عند حصول التفجير.
وقال سائق سيارة اجرة عرف عن نفسه باسمه الاول بترو: “كان يقود في شارع ايفان فرانكو وتوقف عند تقاطع طرق عندما وقع الانفجار”، موضحاً ان “ألسنة اللهب وصلت الى الطبقة الثانية” من المباني المجاورة. وأضاف انه ساعد الصحافي في الخروج من السيارة وانه كان على قيد الحياة عند وصول رجال الاسعاف.
وكتب الرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو في تغريدة بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أن “موت بافل شيريميت مأساة رهيبة” واكد ان “المذنبين سيعاقبون”. وندد المدعي العام الاوكراني يوري لوتسينكو بـ”جريمة القتل… التي نجمت عن عبوة ناسفة”.
وقال المستشار في وزارة الداخلية الاوكرانية زوريان شكيرياك إن “عبوة يدوية الصنع ربما تم التحكم بها من بعد أو مزودة جهاز توقيت انفجرت استناداً الى التحقيقات الاولية، كانت تعادل ما بين 400 و600 غرام من المتفجرات”. وأشار الى ان “كل السيناريوات سيدقّق فيها”.
وعزا سيفغيل موساييفا بوروفيك مقتل شيريميت الى “نشاطاته المهنية”. وتساءل: “لماذ يقتل صحافيون في أوكرانيا؟ هناك من يسعى الى ضرب الاستقرار بهذه الاعمال”.
وبافل شيريميت مولود في بيلاروسيا حيث عمل في التلفزيون الوطني قبل ان يغادر البلاد بسبب خلاف مع النظام الاستبدادي للرئيس الكسندر لوكاشنكو.
وقد عمل بعد ذلك في شبكة التلفزيون العامة “او تي ار”، قبل ان يستقيل عام 2014 احتجاجاً على تغطية الشبكة الاحداث الاوكرانية.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys