أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مليون شخص متوقع حضورهم في الفاتيكان اليوم
مليون شخص متوقع حضورهم في الفاتيكان اليوم
الفاتيكان

مليون شخص متوقع حضورهم في الفاتيكان اليوم

قالت السلطات ، إنه من المتوقع أن تجذب مراسم تقديس بابويّ الفاتيكان، الراحلين يوحنا بولس الثاني ويوحنا بولس الثالث والعشرين، نحو مليون من الزائرين والسائحين إلى روما اليوم.

وقاد يوحنا بولس الثاني، المولود في بولندا، الكنيسة الكاثوليكية بين عامي 1978-2005، في حين أن يوحنا بولس الثالث والعشرين، المولود في انجيلو رونكالي بإيطاليا، رأس الكنيسة في الفترة بين عامي 1958-1963. ويحظى الاثنان بشعبية كبيرة بين أتباع الكنيسة.

وقال موريزيو بوسي، مستشار عمدة روما إجنازيو مارينو، في مؤتمر صحفي: “نتوقع حضور ما لا يقل عن 500 ألف (شخص) وبحد أقصى مليون شخص”.

وأضاف المونسنيور ليبريو أندريتا الذي ينظم الحدث نيابة عن الفاتيكان: “من وجهة نظر تنظيمية، نحن مستعدون لاستقبال 800 ألف شخص.. سننظر ما إذا كان كثيرون سيحضرون”.

ومن المتوقع أن يحضر العشرات من زعماء العالم مراسم التقديس الحاشدة، التي يقيمها البابا فرنسيس بساحة القديس بطرس الأحد المقبل.

وقال بوسي إن السلطات جندت 2400 شرطي إضافي و2000 شرطي مرور وألف عامل نظافة و 3 ألاف متطوع، ومئات العاملين في المجال الطبي لهذا الحدث، الذي سيكلف المدينة أكثر من 5 ملايين يورو (7 ملايين دولار).

عن أبونا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys