أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | منتدى الشراكة في اليسوعية: لتعزيز القدرات مواكبة وتدريبا وتبادل خبرات
منتدى الشراكة في اليسوعية: لتعزيز القدرات مواكبة وتدريبا وتبادل خبرات
جامعة القديس يوسف

منتدى الشراكة في اليسوعية: لتعزيز القدرات مواكبة وتدريبا وتبادل خبرات

نظمت وحدة تعزيز قدرات الجمعيات بالشراكة مع هيئة خدمات الاغاثة الكاثوليكية “منتدى الشراكة”، في جامعة القديس يوسف – بيروت، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس وفي حضور القائم بأعمال السفارة الاميركية السفير ريتشارد جونز، رئيس جامعة القديس يوسف البروفسور سليم دكاش، والجهات المانحة الدولية والمحلية العاملة في لبنان والسفارات وممثلين عن القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية المحلية.

يهدف منتدى الشراكة الى تقديم الفرصة للمنظمات غير الحكومية الناشئة لدعم مشاريعها الجديدة، كما وسيقدم للمنظمات غير الحكومية منصة حيوية لانشاء علاقات بناءة مع وكالات التنمية والمانحين من القطاع الخاص، اضافة الى انه سيقدم للجهات المانحة فرصة لمعرفة المزيد من المشاريع التي بدأت تظهر في المجتمع المدني اللبناني.

وفي كلمتها الافتتاحية، رحبت مديرة مشروع Mentor الدكتورة هليدا بايراميان بالحضور، وشكرت كل من ساهم في نجاح هذا الحدث. ثم عرضت مضمون مشروع تعزيز القدرات دورات تدريبية، دورات مواكبة، برنامج تبادل خبرات والمناصرة.

الحاج
بدوره، أكد مدير البرامج في هيئة خدمات الاغاثة الكاثوليكية رمزي الحاج اهمية مشروع Mentor الذي تم تنفيذه في بلدين اثنين لبنان وتونس، وهدف الى بناء منظمات غير حكومية قوية في المجتمع المدني مزودة بنظم ادارية ومالية تمكنها من الاستمرار.

برنوتشي
اما دافيدي برنوتشي، فأشار الى ان CRS “تعمل في لبنان والاهم من ذلك من اجل لبنان منذ 1975″، لافتا الى انها “منظمة شاملة تعمل مع كل فرد بغض النظر عن دينه وثقافته”.

جونز
واكد السفير جونز ان “الحكومة الاميركية تستثمر في هذا البرنامج من ايمانها بأن بناء قدرات المجتمع المدني هو جوهري من اجل تنمية المنطقة اجتماعيا واقتصاديا”.

دكاش
وشدد البروفسور دكاش على اهمية الشراكة بين مبادرة الشراكة الاميركية الشرق الاوسطية وهيئة خدمات الاغاثة الكاثوليكية، والمدرسة اللبنانية للتدريب الاجتماعي وكلية الادارة وادارة الاعمال في جامعة القديس يوسف ووحدة تعزيز قدرات الجمعيات والمنظمات غير الحكومية اللبنانية، ومن خلال هذه الشراكة يمكن للشركاء تحديد الاهداف المشتركة لخير مجتمعنا وبلدنا”.

بعد الاحتفال ابرز فيلم وثائقي الانشطة الرئيسية التي تم تنفيذها مع المنظمات غير الحكومية في جميع مراحل المشروع ثم تم توزيع الشهادات، وألقى ممثلون عن المنظمات غير الحكومية كلمات في المناسبة.

تبع ذلك، منتدى للمنظمات غير الحكومية هدف الى توفير فرص للتعاون وتطوير الشبكات ومجالات جديدة للتعاون مع جميع الشركاء، ثم غداء.

وفي فترة بعد الظهر، عرضت مديرة مشروع Mentor سليفا ابادجيان اهمية حلقتي المناقشة اللتين نظمتا خصيصا للمنظمات غير الحكومية التي شاركت في البرنامج.

ثم أدارت نورا دكاش الحلقة الاولى، وقدمت الفريق الاول، وقدم الفريق الثاني الدكتور هيكتور حجار.

وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys