أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | منتدى ريشة عطر اختتم اسبوع المرأة الثقافي بعشاء وتكريم وجوه من المنطقةمنتدى ريشة عطر اختتم اسبوع المرأة الثقافي بعشاء وتكريم وجوه من المنطقة
منتدى ريشة عطر اختتم اسبوع المرأة الثقافي بعشاء وتكريم وجوه من المنطقةمنتدى ريشة عطر اختتم اسبوع المرأة الثقافي بعشاء وتكريم وجوه من المنطقة
منتدى ريشة عطر اختتم اسبوع المرأة الثقافي بعشاء وتكريم وجوه من المنطقة

منتدى ريشة عطر اختتم اسبوع المرأة الثقافي بعشاء وتكريم وجوه من المنطقةمنتدى ريشة عطر اختتم اسبوع المرأة الثقافي بعشاء وتكريم وجوه من المنطقة

إختتم منتدى “ريشة عطر” فاعليات “أسبوع المرأة الثقافي” بعشاء تكريمي أقيم في مطعم ديوان قصر المازة – اهدن، بحضور رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه ممثلا بعضو المكتب السياسي السيدة فيرا يمين، السيد رينيه معوض ممثلا رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، المهندس زياد المكاري، رجل الاعمال السيد سركيس يمين، عضو اللجنة السياسية في المرده السيدة ميرنا زخريا، ممثل رئيسة مؤسسة يوسف بك كرم السيدة ريتا كرم والسيد جوزيف ساروفيم، رئيس اقليم زغرتا الكتائبي الأستاذ جوزيف داغر، رئيس هيئة القضاء في التيار الوطني الحر جوزف ساروفيم، نقيب ممثلي المسرح والسينما والاذاعة السيد عبدالرحمن الشامي، بالاضافة الى رؤساء جمعيات وحشد من المهتمين.

وجرى خلال العشاء تكريم اربعة وجوه هم:أنطوان فنيانوس، مديرة موقع المرده الالكتروني حسنا جعيتاني سعادة، رئيس جمعية تجار زغرتا – الزاوية جود صوطو، مدير معهد مار أنطونيوس الفني الأستاذ رودولف معوض.

استهلت الاحتفال ماريان دحدح بكلمة لفتت فيها الى “ان أسبوع المرأة الثقافي تكريم لأنوثةِ المرأةِ الثقافية، فهي القصيدة التي تنظُم قصيدة، هي الأم المتمخضة بالحرف واضعة الكلمة والكلمة هي الله”.

وتابعت “المرأة ملهمة الشعراء، أسطورة الأدبِ، وجودها كرم وتكريم للخلق، اسبوعها دهر، فهي الوحيدة لم تكتب بحبر، بل نظمت بريشة عطر”.

ثم كانت كلمة للسيدة فيفيان دحدح سابا بإسم منتدى ريشة عطر، عددت خلالها نشاطات المنتدى في أسبوع المرأة الثقافي، مثنية على دور المرأة في النهوض بالمجتمع وقدرتها على مجاراة الرجل في كل شيء وعلى تفوقها في مختلف المجالات.

وبعد ذلك، تم توزيع الدروع التقديرية على المكرمين، وقبل كل تكريم كانت كلمة عن المكرم اتت على ذكر إنجازاته، فقدمت مدير معهد مار انطونيوس الفني الاستاذ رودولف معوض الشاعرة ريتا يمين، فيما تكلمت عن رئيس جمعية تجار زغرتا الزاوية السيد جود صوطو السيدة جانو كرم. ليتحدث السيد ميلاد فرنجيه عن الاستاذ أنطوان فنيانوس. اما السيدة فيفيان عاقلة فقدمت مديرة موقع المرده الالكتروني الاعلامية حسنا جعيتاني سعادة.

وكان لسعادة كلمة جاء فيها “عندما يكون التكريم في اهدن يشكل قيمة مضافة بالنسبة لي، اولا اني اتكرم بين اهلي وناسي، وثانيا اتكرم في ضيعتي التي اعشقها والتي على مدى سنوات عمري في الاعلام حملتها ايقونة على صدري، ونقلت كل شي فيها جميل، وهي كلها جميلة في الصورة والصوت، لكل الناس وعبر الاعلام المرئي والمكتوب والمسموع، وثالثا اتكرم من منتدى ثقافي اهدني تحدى الزمن وتمكن من اثبات نفسه في الوقت الصعب الذي يمر فيه كل البلد، ثقافيا، واجتماعيا، واقتصاديا. وختمت اهدي هذا التكريم لزوجي الذي تحمل مشقات عملي وتفهم ظروف عملي، ولابنتي التي اختارت ان تسلك نفس الطريق انما بخطوات جديدة ومبتكرة.”

وبعد الكلمات وتسليم الدروع التقديرية، ألقى مؤسس ورئيس منتدى ريشة عطر الشاعر أسعد المكاري كلمة طلب في مقدمتها من الحضور الوقوف دقيقة صمت عن روح الفنان الزغرتاوي العالمي سايد يمين الذي غادر منذ يومين إلى دار الخلود. ثم رحب المكاري بالحضور مثنيا على دور المرأة وعلى مواهب الفنانات اللواتي شاركن في معرض الفن التشكيلي، شاكرا الرسام جريج بو هارون على الجهد الذي بذله لإنجاح هذا المعرض. ثم دعا المكاري الفنانات المشاركات لتسلم شهادات تقديرية وهن: فيرا المكاري، سحر النواقيل، فيرا بو ديب، تريزا دحدح، ميرنا دغيم، باتريسيا باسيم، نغم عبيد، وكلودين فرنجيه.

واختتم التكريم بحفل فني امتد حتى ساعات الصباح الاولى.

وطنية

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys