أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | منحة من الحكومة الايطالية لاعادة تأهيل المدارس الرسمية وماروتي أكد حق الأطفال الأكثر ضعفا في التعليم
منحة من الحكومة الايطالية لاعادة تأهيل المدارس الرسمية وماروتي أكد حق الأطفال الأكثر ضعفا في التعليم
منحة من الحكومة الايطالية لاعادة تأهيل المدارس الرسمية وماروتي أكد حق الأطفال الأكثر ضعفا في التعليم

منحة من الحكومة الايطالية لاعادة تأهيل المدارس الرسمية وماروتي أكد حق الأطفال الأكثر ضعفا في التعليم

أعلنت السفارة الإيطالية في بيان عن تخصيص مبلغ 2.4 مليون يورو عن طريق الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون لدعم جهود “اليونيسف” في إعادة تأهيل المدارس الرسمية، ضمن مبادرة (توفير التعليم لجميع الأطفال في لبنان) الثانية. ويسعى البرنامج الذي تموله الحكومة الإيطالية إلى تحسين البيئة التعليمية لعدد من المدارس الحكومية في جميع أنحاء لبنان، مع التركيز خصوصا على المجتمعات الأكثر حرمانا.

وسوف تستفيد حوالي 18 مدرسة من المنحة المقدمة من الحكومة الإيطالية لضمان بيئة تعليمية أفضل لأكثر من 5000 طفل. ستعمل “اليونيسف” بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي على تحسين مستويات النظافة والصحة العامة والسلامة في هذه المدارس، وسبل الوصول للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، حيثما يمكن ذلك.

شابويزا
وصرحت ممثلة اليونيسف في لبنان، السيدة تانيا شابويزا، “أن مساعدة الأطفال على العودة إلى التعلم هو أولوية قصوى “لليونيسف” ونحن نبذل كل الجهود لزيادة معدل الالتحاق بالمدارس. كما نسعى في الوقت ذاته بوضع برامج تهدف الى تحسين نوعية التعليم في القطاع العام. ونحن ممتنون للحكومة الايطالية وشعبها للدعم الذي يقدموه لوزارة التربية والتعليم العالي في جهودها لضمان جودة التعليم”.

في وقت سابق من هذا العام، وضعت وزارة التربية والتعليم العالي و”اليونيسف” خطة شاملة لاختيار المدارس المشمولة بهذا البرنامج بناء على معايير معتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم العالي. وتعمل حكومة إيطاليا عن كثب مع وزارة التربية والتعليم العالي و”اليونيسف” لتطبيق مبدأ الأنصاف من خلال إعطاء الأولوية للمناطق الأكثر تهميشا اجتماعيا وجغرافيا في اختيار المدارس.

ماروتي
واعلن سفير إيطاليا ماسيمو ماروتي ان “إيطاليا هي شريك وثيق لليونيسف ووزارة التربية والتعليم العالي خصوصا من خلال برنامج (توفير التعليم لجميع الأطفال في لبنان). ولقد التزمت الحكومة الإيطالية بدعم الحق في التعليم للأطفال الأكثر ضعفا من المتأثرين بالأزمة السورية باستثمار 4 مليون يورو في دعم التعليم”.

ساهم تمويل الحكومة الإيطالية لليونيسف في لبنان منذ عام 2013 بدعم إعادة تأهيل المدارس الرسمية اللبنانية، والتدريب المهني للشباب المعرضين للخطر من اللبنانيين واللاجئين السوريين من خلال الاستثمار في البنية التحتية وبناء القدرات المادية لتعليم الأطفال والشباب.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys