أختر اللغة
الرئيسية | منسى في رسالة تضامن الى رئيس الجامعة الثقافية: نؤكد موقفنا المؤيد لتوحيد الجامعة ولمقررات المؤتمر في المكسيك
منسى في رسالة تضامن الى رئيس الجامعة الثقافية: نؤكد موقفنا المؤيد لتوحيد الجامعة ولمقررات المؤتمر في المكسيك
ئيس تجمع رجال الاعمال اللبنانيين الفرنسيين رئيس المجلس الإقتصادي العالمي في الجامعة الثقافية في العالم أنطوان منسى

منسى في رسالة تضامن الى رئيس الجامعة الثقافية: نؤكد موقفنا المؤيد لتوحيد الجامعة ولمقررات المؤتمر في المكسيك

وجه رئيس تجمع رجال الاعمال اللبنانيين الفرنسيين رئيس المجلس الإقتصادي العالمي في الجامعة الثقافية في العالم أنطوان منسى رسالة تضامن الى الرئيس العالمي للجامعة الدكتور الياس كساب الذي يشارك في المؤتمر العالمي للجامعة في العاصمة المكسيكية، جاء فيها:

“في هذا اليوم الذي ينعقد فيه المؤتمر العالمي للجامعة في العاصمة المكسيكية، نتقدم منكم بأحر التحيات من العاصمة الفرنسية باريس، ونعبر لكم بصدق عن الأماني الكبيرة التي نعلقها على نجاح المؤتمر والمقررات التاريخية التي ستصدر عنه”.

اضاف: “اننا باسمي كرئيس HALFA ونيابة عن زملائي نؤكد لكم تمسكنا الشديد بوحدة الرأي والتضامن في ما بيننا جميعا، ما ينعكس إيجابا على عمل الجامعة وعلى قضايانا وعلى المصلحة العامة لكل الجاليات اللبنانية المنتشرة في القارات الخمس. وقد تعذر علينا وبكل أسف المشاركة شخصيا في اعمال المؤتمر لأسباب قاهرة. لذلك نتقدم من الرئاسة الموقرة للمؤتمر ومن جميع الزملاء المشاركين في هذا الكتاب، لنؤكد لكم موقفنا المؤيد لتوحيد الجامعة لكل اطرافها ولكل المقررات التي ستصدر عن المؤتمر في هذا الإطار”.

واكد منسى “مرة اخرى على النقاط التالية:

– اننا نؤيد الموقف الجريء الذي اتخذه الرئيس العالمي الدكتور الياس كساب مشكورا لتوحيد الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم دون أي شرط مسبق.

– اننا في التجمع HALFA نؤكد على إستقلالية الجامعة في هيكلية عملها بما يخدم مصالح اللبنانيين في دول الانتشار.

– اننا نتطلع الى عمل مؤسساتي ومهني في المستقبل ما يضمن استمرارية الجامعة وعمل المجالس الوطنية وكافة الفروع.

– اننا نشدد على العناية الخاصة بشبابنا في المغتربات وهم مستقبلنا. واننا ندعو المؤتمر الى ان يناقش قضايا الشبيبة ووضع خطة تضمن التواصل بين كافة الشباب ومد الجسور بينهم وبين الوطن الام لبنان.

– اننا نناشد جميع الإخوة الأعضاء في الجامعة التعالي عن كل ما تمكن ان يعرقل مسيرة توحيد الجامعة. لبنان أيها الإخوة الاحباء ينادينا للحفاظ على تراث الآباء والاجداد وهي أمانة في أعناقنا لنسلمها الى اجيالنا الصاعدة. وهذا لا يمكن ان يتحقق الا بالترفع عن الصغائر وعن المصالح الخاصة ولا يترسخ الا بمد اليد للتعاون المثمر على قاعدة الوفاق والاحترام المتبادل”.

وختم متمنيا “التوفيق في المؤتمر والى اللقاء القريب في العاصمة بيروت يدا بيد متضامنين بعضنا مع بعض تحت شعار “في الوحدة قوة”.

وطنية

عن ucip_Admin