شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | منصور ترأس في حلبا قداس رأس السنة وعيد باسيليوس الكبير
منصور ترأس في حلبا قداس رأس السنة وعيد باسيليوس الكبير
المطران باسيليوس منصور

منصور ترأس في حلبا قداس رأس السنة وعيد باسيليوس الكبير

ترأس راعي أبرشية عكار وتوابعها للروم الأرثوذكس المتروبوليت باسيليوس منصور، قداسا لمناسبة عيد رأس السنة وعيد باسيليوس الكبير في كنيسة القديس باسيليوس الكبير في بلدة حلبا، وعاونه فيه كاهن الرعية الأب فؤاد مخول والشماس بورفيريوس يعقوب.

بعد الانجيل، ألقى منصور عظة هنأ فيها الجميع بحلول الأعياد، وقال: “اننا في هذه الايام المباركة، نعيش تذكارات الحوادث الخلاصية ميلاد السيد المسيح، والعيد الجامع لوالدة الاله في 25 من الشهر الماضي، عيدنا للاله المتجسد الذي اخذ جسدا وصار مثلنا في كل شيىء ما خلا الخطيئة، لكي يصيرنا بنعمته مثله في كل شيىء متألهين وبلا خطيئة ايضا”.

وأضاف: “اليوم تشدد الكنيسة على مفهوم الخلاص الذي رتب منذ الدهر ليصير اليه الانسان، وليكون بالفعل والواقع عارفا كيف سيصبح متألها”.

وتابع: “نحن مدعوون ان ننتقل دائما نحو الاحسن والافضل بيسوع المسيح. فالثبات بالنسبة لايماننا الارثوذكسي يعني الموت، لكن الانسان في الملكوت ينتقل من مجد الى مجد، ويزداد فرحا على فرح. والكنيسة تقول لنا اليوم هذه هي دعوتكم: ان الذي جاء وعاش كل بر بجسده، اعطاكم القوة لتعيشوا باجسادكم واشخاصكم كل بر”.

ثم قطع قالب حلوى ختاما، وتقبل منصور التهاني بعيد رأس السنة وعيد شفيعه القديس باسيليوس الكبير.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).