أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | “من زحلة دار السلام للعالم كلّو” سعيد عقل يعود إلى زحلة في مهرجاناتها
“من زحلة دار السلام للعالم كلّو” سعيد عقل يعود إلى زحلة في مهرجاناتها
مدينة زحلة

“من زحلة دار السلام للعالم كلّو” سعيد عقل يعود إلى زحلة في مهرجاناتها

بعد انقطاع سنتين، بسبب الأوضاع الأمنية، تستعيد زحلة هذه السنة مهرجاناتها السياحية، بخاصة ثلاثيتها التقليدية: مهرجان الشعر في 27 آب الجاري، انتخاب فتاة الكرمة في 28 الجاري، ومهرجان عربات الزهور السابعة من مساء 30 الجاري على بولفار زحلة.

وستكون المهرجانات المستعادة، هذه السنة، تكريماً لابن زحلة البار، الشاعر سعيد عقل، مستوحية ارثه الثقافي الغزير. وستقام في رعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، على ما اكد ممثله ريشار فرعون، في المؤتمر الصحافي الذي عقده رئيس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل جوزف دياب المعلوف للاعلان عن برنامج المهرجانات المجانية بنشاطاتها، والمموّلة من موازنة البلدية ومن مساهمات المؤسسات المصرفية والتجارية والصناعية الزحلية، فيما يقتصر دعم الوزارة على الترويج لها مع وعد بتحسين الدعم السنة المقبلة، على ما اوضح فرعون، وهو الذي دعا اللبنانيين للقدوم الى زحلة، والاستمتاع بمهرجاناتها، مدينة آمنة ونظيفة من النفايات، تنعم بالكهرباء ليلاً ونهاراً.
وتحمل مهرجانات زحلة هذه السنة شعار “من زحلة دار السلام للعالم كلو”، والمدينة التي اشتهرت عالمياً بالمازة الزحلية، فاستحقت ان تنتخب عضوا في “شبكة الأونيسكو للمدن الخلاقة” عن فئة التذوق، ستقيم مهرجان التذوق، في “بارك جوزف طعمه سكاف” التاسعة من ليل الاحد في 30 الجاري بعد مهرجان عربات الزهور، وسيحضره ممثلون عن مدن أجنبية في شبكة المدن الخلاقة، الى سفراء دول اجنبية لدى لبنان.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).