أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | من غرفة البابا فرنسيس.. كاهن يتلقط صورة لتمثال “القديس يوسف النائم”
من غرفة البابا فرنسيس.. كاهن يتلقط صورة لتمثال “القديس يوسف النائم”
صورة من غرفة البابا فرنسيس

من غرفة البابا فرنسيس.. كاهن يتلقط صورة لتمثال “القديس يوسف النائم”

من منزل القديسة مرتا في الفاتيكان، الغرفة رقم 201، قصة تعبد بابوي للقديس يوسف النائم.

فقد نشر موقع إلكتروني أرجنتيني يوم الأول من أيار، المصادف عيد القديس يوسف العامل، صورة للقديس يوسف العامل، الذي يحتفظ به البابا فرنسيس.

وقد التقط الصورة كاهن رعية في الارجنتين اسمه بيدرو بيرجانيدا، جاء بزيارة إلى الفاتيكان، برفقة المطران ماوليون. واستقبلهما البابا في مقره الخاص في سانتا مارتا، واخذا الصورة بينما كان البابا يوقع على بطاقة سيرسلها معهما إلى الأرجنتين.

ويضع البابا التمثال بقرب تمثال السيدة مريم العذراء لوجان سيدة الأرجنتين، وصليب والقديس فرنسيس. وكلها تبين البساطة في الحياة كما في التعبدات الروحانية.

ويشير النص الإنجيلي بحسب القديس متى إلى أن الملاك قد تراءى ليوسف في الحلم قائلاً: “لا تخف أن تأتي بمريم امرأتك إلى بيتك”. فيما يدل القديس يوسف النائم قبل البشارة على المخاوف التي تعتري الإنسان أمام تعثر فهم مشاريع الله في حياته، لكنه أثناء الحلم يقول له الملاك المرسل من الله تعالى: “لا تخف، ويعيد إلى قلبه السلام ويبدد المخاوف والشكوك”.

عن أبونا

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).