أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | من هو القديس المفضل لدى البابا فرنسيس؟
من هو القديس المفضل لدى البابا فرنسيس؟
البابا فرنسيس والأطفال

من هو القديس المفضل لدى البابا فرنسيس؟

سأل طفل البابا من هو القديس الذي يفضله أكثر فأجاب أن كل القديسين أصدقاءه ولكنه يشعر بأنه أكثر صداقة مع القديسة تيريزا الطفل يسوع، والقديس أغسطينوس، والقديس فرنسيس.” تابع الأب الأقدس يخبر الأطفال أن كونه بابا يمنحه حساً من الهدوء وأضاف أنها نعمة من الله لأنه يشعر وكأنه يقترب من نهاية حياته بسلام. أكمل الحبر الأعظم يقول أنه عندما انتخب كبابا قال له أحد الكرادلة ألا يقلق لأن هذا عمل الروح القدس وطلب منه ألا ينسى الفقراء.

الى جانب ذلك سئل البابا فرنسيس عن مكانة الصلاة في حياته وأجاب: “أنا أصلي كل صباح حين أستيقظ في كتاب الصلاة الذي يستخدمه كل الكهنة، ومن ثم أذهب الى القداس وبعده أصلي الوردية وبعد الظهر أخصص وقتاً للسجود امام القربان.” شجع البابا الأطفال على أن يحملوا معهم دوماً المسبحة الوردية وأكد أنه يحمل دائماً درب الصليب معه لأنه يذكره بأن يسوع عانى ليجعله أكثر خيراً وأقل شراً.”

بالإضافة الى ذلك ووفق موقع catholicnewsagency.com سأل أحد الأطفال البابا إن كان يحب الرقص فأجاب أنه كان يرقص كثيراً عندما كان شاباً، وكان يفضل رقصة التانغو، وأصر البابا على أن الرقص يشعر الشخص بالفرح وشجع الأطفال على الرقص دائما ويعبروا عن الفرح الموجود في قلبهم.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys