أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهرجان “أيام اليابان” في القديس يوسف: ورش عمل وأوبرا وشعر ومسرح وأفلام
مهرجان “أيام اليابان” في القديس يوسف: ورش عمل وأوبرا وشعر ومسرح وأفلام
جامعة القديس يوسف

مهرجان “أيام اليابان” في القديس يوسف: ورش عمل وأوبرا وشعر ومسرح وأفلام

احتفل المركز الثقافي الياباني التابع لجامعة القديس يوسف بعيده السادس باقامته المهرجان الرياضي والأكاديمي والثقافي والموسيقي “ايام اليابان”، الذي امتد من 17 الى 26 آذار.

وقد افتتح المهرجان بعرض للفنون القتالية اليابانية في حرم العلوم الاجتماعية في هوفلان، قدمه عدد من طلاب المركز. وتبع العرض محاضرة للبروفسورة كارول فيرن عن “الثقافة والأخلاق: نظرات حول اليابان والشركات اليابانية الكبرى” وطاولة مستديرة ادارها السكرتير الأول في السفارة اليابانية في لبنان ماسامي ايشي.
وتابع ايشي في اليوم التالي لقاءاته مع الطلاب وقدم لهم شرحاً عن نظام المنح الجامعية المقدمة من الحكومة اليابانية عبر سفارتها. واشار الى ان “هذه المنح تقدم لعدد من الطلاب الذين بدأوا بتعلم اللغة اليابانية”.
وذكّر بأن “المركز الأكاديمي الياباني هو المؤسسة الوحيدة في لبنان التي تقدم برنامجاً لتعلم هذه اللغة”. وتبع هذا الشق الأكاديمي من “ايام اليابان” عرض لفيلمين يابانيين ومحاضرة لأستاذة اللغة اليابانية في المركز جونكو هوكي وساميا عطاالله.
من جهة اخرى، وبدعوة من السفارة اليابانية في بيروت والمركز الأكاديمي، قدمت المغنية الأوبرالية يوكاكو هيراموري ترافقها على البيانو العازفة ناعومي فوجيا، مختارات من الألحان والأغاني التي مزجت بين الروح الشعبية اليابانية والمقتطفات الشعرية الغربية، في قاعة بيار ابو خاطر في حرم العلوم الإنسانية، التي زينت للمناسبة بالورود البيضاء والحمراء على الطريقة اليابانية المعروفة بـ Ikebana.
واختتم المهرجان بمسرحية مستوحاة من الفولكلور الشعبي الياباني، اداها طلاب المركز بعد تدريب دام شهرين على يد المخرجة أيكو مينامي.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys