أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهرجان الأديب جميل الدويهي الثالث في سيدني
مهرجان الأديب جميل الدويهي الثالث في سيدني
مهرجان الأديب جميل الدويهي الثالث في سيدني

مهرجان الأديب جميل الدويهي الثالث في سيدني

أقام الأديب اللبناني المهجري جميل الدويهي مهرجانه الثالث في سيدني، من ضمن مشروعه “أفكار اغترابية”، في حضور حشد كبير من أبناء الجالية، يتقدمهم راعي الأبرشية المارونية في أستراليا المطران أنطوان شربل، ممثل المجلس الإسلامي العلوي الشيخ ميكائيل غانم، النائب وزير الظل للتربية جهاد ديب، الاب الياس البابا، الأخت الراهبة إلهام جعجع وراهبات العائلة المقدسة المارونيات، والأحزاب اللبنانية، والعديد من الروابط والجمعيات والمؤسسات وأعضاء البلديات وأهل القلم والإعلام.

قدم الحفل الأديب جميل الدويهي الذي تحدث عن مشروعه أفكار اغترابية الذي بدأ من فكرة وأصبح حالة ثقافية ابداعية، في تنوعه وفرادته. وقدم الدويهي السيدات: مريم رعيدي الدويهي، فيرا أشقر الدويهي، أنطوانيت حوشب، ريما بالش، فرح عصافيري، ندى فريد وكلود ناصيف حرب. وقد ألقين من أنواع عدة شعرا للدويهي ورافقهن في العزف الفنان أليكس حدشيتي. ثم قدمت جائزة الأديب الدكتور جميل الدويهي – أفكار اغترابية، بعد قراءة بيان لجنة اختيار الجائزة، إلى الفنان أليكس حدشيتي – أدلايد، الأديبة رنده رفعت شرارة – كندا، الأديب سليمان يوسف ابراهيم – لبنان، والشاعرة مريم شاهين رزق الله – ملبورن. وقدم المجلس الاسترالي اللبناني درعا تقديرية إلى الأديب الدويهي، وأعرب أمين عام المجلس حسين علوش عن دعم المجلس لكل مشاريع الدويهي الأدبية سواء في أستراليا او في لبنان أو أي مكان آخر.

وألقى الشاعر الدويهي مجموعة من قصائده. ثم كان توقيع الكتب هدايا مجانية (كتاب لكل أسرة) وعددها عشرة كتب مختلفة الأشكال، شعرا، ونثرا، وفكرا، وتاريخا، باللغتين العربية والانكليزية. وانتهى الحفل بضيافة.

وطنية

 

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys