أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مهرجان الاغنية المسيحية في البترون
مهرجان الاغنية المسيحية في البترون
مهرجان الاغنية المسيحية في البترون

مهرجان الاغنية المسيحية في البترون

أحيت جمعية “لتكن مشيئتك” مهرجان صيف 2016 للاغنية المسيحية تحت عنوان “كونوا رحماء” واستمرت فعالياته لمدة ثلاثة ايام في باحة مدرسة القديس يوسف للاباء الكبوشيين في البترون.

حضر الافتتاح ممثل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي المونسنيور سمير الحايك، مسؤولة الصليب الاحمر اللبناني فرع البترون كلود درزي، العميد المتقاعد أنطوان شكور، الأب جان كحاله، ممثلون عن بلديات وجمعيات وأندية، رئيسة الجمعية روزين صعب، وفاعليات وشخصيات وحشد من أبناء منطقة البترون وأصدقاء الجمعية ووفد من أبناء الجالية العراقية في لبنان.

قدم للاحتفال الاعلامي إيلي حوشان مرحبا بالحضور، وقال: “حرارة الإيمان والمحبة تشعل النار في قلوبنا وقد آلت “جمعية لتكن مشيئتك ” على نفسها نشر كلمة الرب من اجل خدمة الانسان ودون تمييز وقد كرس اعضاؤها انفسهم للعمل والتقرب من الرب خصوصا وان عنوان المهرجان “كونوا رحماء” لانه من يرحم من في الارض يرحمنا من في السماء”.

صعب
ثم تحدثت رئيسة الجمعية، فقالت: “أن نكون أبناء المسيح فهذا يتطلب منا شجاعة حتى نستطيع ان نسبح عكس التيار، وهذه الشجاعة لا تأتي الا من الروح القدس، روح الرب وبقوة الروح نحن هنا، وللسنة التاسعة نحيي مهرجان الاغنية المسيحية وعنوان مهرجاننا لهذا العام يتعلق باليوبيل السنوي الذي أطلقه البابا فرنسيس وهي سنة “الرحمة الإلهية”، وهو مهرجان ذو طابع ديني فالمرنمون يمجدون الرب كل على طريقته فيكون صوتهم صارخا في برية هذا الزمن”.

ودعت العالم “لتمجيد الرب، فنتكلم بلغة الصلاة التي تدعونا للسير على درب الرب وتزرع في قلوبنا الرجاء”.

ثم أحيا المرنم نادر خوري الليلة الاولى بمشاركة العازف فادي ابي هاشم.

وأحيت اليوم الثاني المرنمة نبيهة يزبك بمشاركة العازف روي الناشف، كما أحيت جومانا مدور اليوم الثالث والاخير بمشاركة الفنان جوزيف خليفة.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys