أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | مهرجان الميلاد في ساحة بكفيا بين 12 و23 كانون الأول
مهرجان الميلاد في ساحة بكفيا بين 12 و23 كانون الأول
شجرة الميلاد

مهرجان الميلاد في ساحة بكفيا بين 12 و23 كانون الأول

تنظم لجنة Bi-Bickfaya بالتعاون مع بلدية ساقية المسك – بحرصاف وبلدية بكفيا- المحيدثة، للسنة الثالثة، مهرجان الميلاد في ساحة بكفيا بين 12 كانون الأول الجاري و23 منه، ابتداء من الساعة الخامسة بعد الظهر.

ويهدف النشاط وفق بيان للجنة الى “إحياء روح الميلاد في قلوب اللبنانيين الذي يتهافتون سنويا الى منطقة بكفيا لتميزها بزينتها الميلادية الخلابة. وقد أصبحت بكفيا عنوانا اساسيا وقرية ميلادية نموذجية تحتفل بعيد الميلاد من خلال إحياء الروح الميلادية في قلوب الزائرين. تشكل بكفيا اذا ضيعة ميلادية نموذجية من بين الضيع القليلة في الشرق الاوسط التي ما زالت تحتفل بعيد الميلاد على نطاق عام واجتماعي”.

وأضاف البيان: “خلال هذا المهرجان، يجتمع أبناء المنطقة، كل على طريقته الخاصة، لعرض منتجات ميلادية من صنع أيديهم. أما أطفال المنطقة، فسوف يحيون الميلاد على طريقتهم الخاصة من خلال رسيتالات ميلادية خلال المهرجان.
واهتماما بالطابع الروحي ورمزية هذه الفترة من السنة، تدعو لجنة Bi Bickfaya الزائرين الى سلوك درب المغارات وزيارة كنائس المنطقة التسع وحضور الرسيتالات التي تنظم في تلك الكنائس. كما وتدعوكم اللجنة الى مشاركتها في اليوم المخصص للاطفال العراقيين المهجرين في 14 كانون الاول للاحتفال معهم بهذا العيد المجيد. وفي ختام المهرجان سوف يتم تقطيع اكبر Buche de Noel في لبنان بطول 55 مترا”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).