أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير عروض راقصة وسيارات مرمزة وقديمة
مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير عروض راقصة وسيارات مرمزة وقديمة
مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير عروض راقصة وسيارات مرمزة وقديمة

مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير عروض راقصة وسيارات مرمزة وقديمة

ضمن نشاطات مهرجان عيد المغتربين في ضهور الشوير، وفي حضور وزير التربية والتعليم العالي الياس بو صعب، الوزير السابق فادي عبود، ورئيس بلدية الشوير – عين السنديانة الياس صوايا، نظمت بلدية الشوير – عين السنديانة يومًا للسيارات المرمزة، فعرض عدد كبير من السيارات الكلاسيكية التي تعود إلى عشرينات القرن الماضي، بالإضافة إلى عرض سيارات مرمّزة واستعراضات راقصة. وتم توزيع جوائز مالية لأفضل 3 سيارات مرمّزة.
وقال بو صعب إن ضهور الشوير في تطور دائم، علماً أن نشاطات عدة توقفت خلال الحرب، ولكن اليوم يتم إعادة إحيائها بقوة وحرفية ومستوى أعلى، مضيفاً: “هدفنا وأملنا كشويريين أن نضفي الفرحة على وجوه الزوار”.
وقال عبود: “ضهور الشوير لها تاريخ مميز مع الاغتراب وعزّها لم يتوقف يومًا، فهي السباقة دومًا في الحركات الشعبية والانفتاح”، داعمًا فكرة النشاطات الصناعية في مهرجانات ضهور الشوير.
وقال صوايا إن مهرجان عيد المغتربين في استمرارية وإنجاز دائمين وهدفنا العمل دوماً على تطويره لأنه تراث لبلدتنا.
وأشار رئيس اللجنة المنظمة للحفل حبيب مجاعص إلى أن هذا النشاط تميز بمشاركة المتطوعين، وضم 23 عربة بينها 10 عربات كلاسيكية وعربة خيل للملكة، لافتاً الى أنه كان توقف عام 2005 واليوم يتم إعادة إحيائه بعد 10 سنوات بمزيد من التألق والمهنية والاحتراف.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys