أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | مهرجان للموسيقى في مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين في حصرون
مهرجان للموسيقى في مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين في حصرون
مهرجان للموسيقى في مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين في حصرون

مهرجان للموسيقى في مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين في حصرون

نظمت مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين في بلدة حصرون مهرجانا للموسيقى والطرب، بمشاركة طلاب من مدرسة سيدة النجاة في الميناء طرابلس، راهبات المحبة في حصرون وسانت تريز في حدشيت. فتلاقت حناجر ثمانية طلاب ليتباروا بحضور لجنة حكم مؤلفة من الفنانة باسكال صقر والأب الموسيقي جان عقيقي وأخصائية الغناء الشرقي مايا الصيفي، في حضور جمهور من الرهبان والراهبات وممثلين عن مجالس بلدية وإختيارية وطلاب ليشهدوا على تتويج نجم Voice The لصيف 2016 من حصرون.

كلمة الإفتتاح ألقاها الشماس رامي عبد الساتر فالنَشيد الوطني اللبناني، عقبهما مرور أول للمشاركين حيث قدم كل منهم أغنية مشتركة بعنوان “إنت القوي”، مضمونها حقوق الإنسان.

وأعلنت لجنة الحكم نتيجة التصفية الأولى حيث فاز كل من ماري-وداد كيروز، بول لابا، غاندي رحمه وفاديا القاسم.

وقدم بعد هذه التصفية الأب طوني غانم هدايا قيمة الى المتبارين الثمانية يشاركه الأب رواد كعدي الذي نظم وسهر على إنجاح الإحتفال. وألقى غانم كلمة تحدث فيها عن الفن الراقي ودوره في تطوير وترقية الشعوب وقال: “مساؤكم خير ومساء هؤلاء الأطفال الرائعين الذين يشاركوننا اليوم والذين نشكر الله عليهم لأنهم أتوا إلينا في زمن الحروب، في زمن الألم والموت، والخطر ليلتقوا على هذا المسرح وفي ظل هذه الطبيعة الرائعة ليقولوا لا للعنف، لا للموت، نعم للحياة. ليقولوا نعم لغنى هذه المنطقة منذ التاريخ منذ أيام الفينيقيين، والرومان ولأيام مزامير داود الذي غنى ليمجد الرب، لأيام السيد المسيح الذي كان يطرب للغناء، لأيام الملوك الذين كانوا يلجأون للغناء ليبعدوا الألم وليبعدوا الشر عنهم ويختارون المغنين الذين يعملون على تحويل الحرب الى سلم والحقد الى حب والمعارك الى سلام”.

اضاف: “والقديس أوغسطينوس أكد أن الذي يغني ويرنم، يمجد الرب الخالق. وأولادنا الموجودون اليوم هنا هم رمز للاتحاد وتخطي للحدود، فهم إجتمعوا مسلمين ومسيحيين من طرابلس الى بشري وحدشيت وحصرون ليمجدوا الله بأصواتهم، في حضور الآباء والراهبات ومدراء المدارس والأطفال ليؤكدوا أن لبنان سيبقى وسيعود إليه دوره في هذه المنطقة”.

وختم شاكرا كل الذين حضروا وتعبوا لإنجاح المهرجان وفي طليعتهم الأب رواد كعدي وأعضاء لجنة الحكم وإدارة المدارس المشاركة.

بعد ذلك قدمت نجمة The Kids Voice لين حايك، أغنية للمطربة أصالة التي إستحوذت على إعجاب الحاضرين وتسلمت هدية عبارة عن عرابة أرزة في مشروع التحريج، قدمتها لها لجنة أصدقاء غابة الأرز، بالإضافة إلى هدايا أخرى.

وفي المرور الثاني قدم كل من الفائزين الأربعة أغنية مختلفة، كان من لجنة الحكم أن أعلنت أثرها فوز بول لابا من مدرسة راهبات المحبة، حصرون بالمرتبة الأولى وجائزته عبارة عن مبلغ مالي تقدمة السيدة بولا سليمان.

كما حل في المرتبة الثانية ماري – وداد كيروز من مدرسة السيدة للآباء الأنطونيين حصرون وفاديا قاسم في المرتبة الثالثة من مدرسة سيدة النجاة الميناء وفي المرتبة الرابعة غاندي رحمه من مدرسة القديسة تريزا حدشيت.

وأعلنت إدارة المدرسة عن تواريخ مجموعة من النَشاطات الترفيهية تختتم بها العام الدراسي، إضافة الى حفل تخريج طلاب صفوف الشَهادة الثانوية العامَة والذي سيقام في ساحة ماري هاسكل في متحف جبران الوطني في بشري يوم الجمعة في 24 الحالي.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys