شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | «موسم بيروت» ينطلق الشهر المقبل
«موسم بيروت» ينطلق الشهر المقبل
الثقافة والمجتمع

«موسم بيروت» ينطلق الشهر المقبل

تُطلق «مؤسسة موسم» الثقافية مهرجان «موسم سيتيز: بيروت» في الثاني من شباط (فبراير)2017 في فضاءات ثقافية عدة بروكسل، على أن يستمر حتى 18 من الشهر نفسه. وقد دعت «موسم» أكثر من 25 فنان/ة وكاتب/ة وباحث/ة لتقديم أعمالهم/ن الفنية ورواية تجاربهم/ن المتشابهة والمتناقضة مع بيروت المدينة. يتضمن البرنامج حفلات موسيقية، وعروض مسرح ورقص، وتجهيزات فنية، وعروض أفلام، ومعارض ولقاءات تجمع بيروت بالجمهور البلجيكي.

ومن بين الشخصيات اللبنانية المشاركة نذكر: رأفت المجذوب، وحاتم الإمام، ونانسي نعوس، وتانيا الخوري، ولوسيان أبو رجيلي، وبترا سرحال، وسيرين فتوح، و«مجموعة الديكتافون»، وشاغيغ آرزومانيان، وطوني شكر، وحنان الحاج علي، وفاتشي بولغورجيان، وغسان سلهب، وهدى بركات، وإيمان حميدان، وإلياس خوري، ودياب أبو جهجاه، وفواز طرابلسي (الصورة)، وريما خشيش، وماليكا، ودجوني مادنس، وريّس بيك، ولا ميرزا…
«موسم» (المركز المتنقل للفنون) هي مؤسسة ثقافية بلجيكية تهتم بالثقافة العربية في المهجر وفي العالم العربي منذ أكثر من 15 سنة. من الفعاليات السنوية للمؤسسة مهرجان «موسم ستيز» أو موسم المدن الذي تستضيف خلالها بروكسل مدينة عربية. بعد نجاح الدورة الأولى عام 2016، والتي استقبلت «موسم» خلالها مدينة تونس، حان هذه السنة دور بيروت. يعتبر «موسم ستيز» فرصة للجمهور الأوروبي والجالية العربية في المهجر للتعرف على المدن العربية عبر مبدعيها وعن المجتمعات المعاصرة عبر دنامية مدنها.
الأخبار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).