أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | موقع إلكتروني مخصص لزيارة البابا إلى كوريا
موقع إلكتروني مخصص لزيارة البابا إلى كوريا
المواقع الإلكترونية

موقع إلكتروني مخصص لزيارة البابا إلى كوريا

بات الموقع الإلكتروني الرسمي لزيارة البابا فرنسيس إلى كوريا، متوفرا على الإنترنت بحسب ما ذكر موقع إذاعة الفاتيكان وستكون الزيارة الثالثة خارج الأراضي الإيطالية، لمناسبة اليوم السادس للشبيبة الآسيوية المرتقب في أبرشية دايجون من الثالث عشر حتى الثامن عشر من آب القادم.

ونقلا عن صحيفة “أوسرفاتوريه رومانو” الفاتيكانية فإن الموقع الالكتروني http://popekorea.catholic.or.kr/en/ متوفر حاليا باللغتين الكورية والإنجليزية، ويقدم معلومات عن هذه الزيارة البابوية، الأحداث واللقاءات، الصلوات والاحتفالات الليتورجية، مع شرح معنى الشعار المختار والمأخوذ من سفر النبي أشعيا “قومي استنيري” (60، 1) ويرمز لشعلة وسفينة. كما ويخصص الموقع الإلكتروني فسحة كبيرة لتطويب بول يون جي شونغ ورفاقه الشهداء يوم السادس عشر من آب. هذا وتجدر الإشارة إلى أن زيارة قداسة البابا فرنسيس إلى كوريا تأتي بعد مضي خمس وعشرين سنة على تلك التي أجراها يوحنا بولس الثاني عام 1989، لمناسبة الاحتفال بالمؤتمر القرباني الدولي الرابع والأربعين.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).