أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | موقع رسمي لمتابعة زيارة البابا فرنسيس إلى الأراضي المقدسة
موقع رسمي لمتابعة زيارة البابا فرنسيس إلى الأراضي المقدسة
المواقع الإلكترونية

موقع رسمي لمتابعة زيارة البابا فرنسيس إلى الأراضي المقدسة

تم افتتاح الموقع الرسمي لزيارة البابا فرنسيس إلى الأراضي المقدسة والتي تمتد من 24 وحتى 26 أيار 2014.

فللمناسبة قامت لجنة الرؤساء الكنسيين الكاثوليك في الأراضي المقدسة بإنشاء “لجنة وسائل اتصال” خاصة مهمتها وضع الأسس الضرورية للتغطية الصحفية المناسبة للحدث التاريخي.

وقد شرح بيان صادر عن اللجنة عينها أن عملها لن يتوقف فقط على مرافقة الزيارة في الأيام الذي ستتم فيه، بل سيطال أيضًا الفترة السابقة، حيث ستقوم اللجنة بتقديم معلومات ومكنونات هامة لوسائل الإعلام الراغبة في التعريف أكثر بزيارة البابا.

ويشكل الموقع الإلكتروني (http://www.popevisit.org/) إحدى المبادرات الهامة التي تقوم اللجنة بوضعها في خدمة الصحفيين والمهتمين بالزيارة. الموقع متوفر بلغات عدة هي: العربية، العبرانية، الإنكليزية، الفرنسية، الإيطالية، الإسبانية والبرتغالية.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).