شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ميداليتان لتلامذة لبنانيين في تولوز
ميداليتان لتلامذة لبنانيين في تولوز
التلامذة الفائزون في فرنسا.

ميداليتان لتلامذة لبنانيين في تولوز

التألق كان عنوان وفد مباراة العلوم اللبناني في معرض العلوم الأوروبي (Expo-Sciences Européenne 2016) في مدينة تولوز في فرنسا، حيث نال من دون بقية المشاركين ميدالية منظمة MILSET وميدالية الرئيس الفخري جان كلود غيرودون.

ترأس الوفد اللبناني الأستاذ المشرف صادق برق، وضم التلامذة جان الخوري، سيريل تابت، ألكسا نادر، يارا شاراباتي من مدرسة سيدة الجمهور. ومشروعهم “The Food Detective” عبارة عن روبوت ذكي يمكنه تحليل عينات من الطعام، في حال كانت فاسدة يطلق الإنذارات ويحذر من تناولها، كما يجمع كل المعلومات عن المنتج ويحولها إلى الجهات المعنية للتمكن من الملاحقة والحؤول دون تسمم الأشخاص. وكان المشروع حاز الميدالية الذهبية في مباراة العلوم 2016 عن فئة المشاريع التشغيلية في المرحلة المتوسطة.
وأكد مدير مباراة العلوم رضوان شعيب أن مشاركة لبنان في المعرض تأتي ضمن استراتيجية الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث ورؤيتها لتعزيز ثقافة الإبتكار لدى الشباب اللبناني من خلال المعارض المحلية والدولية المختلفة.
جرى المعرض في تولوز – فرنسا وهو معرض علمي موجه للبلدان الأوروبية يهدف إلى تشجيع الشبان والشابات على الانخراط في المجال العلمي والسعي إلى تبادل الثقافات بين التلامذة المشاركين، وبلغ عدد البلدان المشاركة 33 بلدًا اوروبياً وعربياً، وهو من تنظيم MILSET (الحركة الدولية للنشاطات الترفيهية في مجالي العلم والتكنولوجيا) والتي يتمثل لبنان فيها من خلال الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys