أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | ميلاد 2014 – “قرنعون حكاية الميلاد” قرية بطابع بيئي
ميلاد 2014 – “قرنعون حكاية الميلاد” قرية بطابع بيئي
في القرية الميلادية في قرنعون.

ميلاد 2014 – “قرنعون حكاية الميلاد” قرية بطابع بيئي

افتتحت “قرنعون حكاية عيد” “قرية الميلاد” 2014 في رعاية وزير السياحة ميشال فرعون ممثلاً بكارلوس بردقجي وفي حضور محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا وقائمقام البترون روجيه طوبيا وعدد من القضاة وممثلين عن نقابتي المهندسين والمحامين في الشمال وشخصيات المنطقة.

وانطلق الاحتفال بمسيرة تقدمتها Parade من مدخل القرية وصولاً الى شجرة الميلاد الأساسية، ومن ثم الى المغارة الطبيعية.
وكانت زيارة لمنزل بابا نويل حيث كان الأطفال حصتهم من الهدايا والألعاب والموسيقى من وحي الأعياد.
وبعد ترحيب من صاحب قرنعون مجيد الحكيم أحيت موسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة المقدم زياد مراد أمسية ميلادية، بعد ذلك أضاء ممثل وزير السياحة والمحافظ نهرا والحضور شجرة الميلاد بجانب كنيسة القرية.
وقالت ريتا أبرط فضول، مديرة التسويق والمبيعات في قرنعون: “كانت لنا رسالة إنسانية أساسية في الأعياد، ساهم بتطبيقها عدد كبير من الأشخاص والشركات، وقد أضفنا على هذه الرسالة، هذه السنة، طابعاً دينياً بيئياً مبتكراً بهدف توعية الناس على أهمية الحفاظ على البيئة”.
أما العبرة الأساسية من حكاية عيد قرنعون لهذه السنة، فهي “تدوير النفايات الصلبة”. وأقيمت زينة الميلاد في مختلف أرجاء القرية من نفايات صلبة بطريقة حرفية مميزة.
إشارة الى أن قرنعون هي قرية تاريخها يعود لأكثر من 300 سنة، على هضبة تطل على قلعة المسيلحة الأثرية الشهيرة على أوتوستراد البترون، وقد اشتهر أهلها بمقاومتهم للحكم العثماني.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).