أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ناديا الشيخ أول امرأة عميدة للآداب في AUB
ناديا الشيخ أول امرأة عميدة للآداب في AUB
AUB

ناديا الشيخ أول امرأة عميدة للآداب في AUB

أعلن رئيس الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) الدكتور فضلو خوري في بيان، تعيين الدكتورة ناديا الشيخ عميدةً جديدةً “لكلية الآداب والعلوم” خلفاً للدكتور باتريك ماك غريفي، وهي أول امرأة في تاريخ الكلية تشغل هذا المنصب، متمنياً لها النجاح في مسعاها لتوفير الريادة والتميز للكلية الأقدم في الجامعة، والتي يبلغ عمرها 150 عاماً تماماً كعمر تأسيس الجامعة.

والعميدة الشيخ، وجه مرموق في عالم التاريخ والدراسات الشرق أوسطية وباحثة معروفة في الخلافة العباسية والبيزنطية، والمرأة والمساواة بين الجنسين، ذاع صيتها في لبنان والولايات المتحدة الأميركية، وهي تشغل حالياً منصب مساعدة وكيل الشؤون الأكاديمية بالإنابة في AUB بعدما كانت تولت التدريس فيها وحصلت على لقب “بروفسور” عام 2006.
تلقت الشيخ علومها في الجامعة الأميركية في بيروت حيث حصلت على شهادة البكالوريوس في التايخ وعلوم الآثار عام 1985 لتنتقل بعدها إلى الولايات المتحدة حيث أكملت دراستها في جامعة “هارفرد”، وحصلت على شهادة الدكتوراه في التاريخ والعلوم الشرق أوسطية عام 1992 لتعود في العام نفسه وتلتحق بالـ AUB كأستاذة مساعدة.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).