شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | نداء رئيس أساقفة أديس أبابا قبل قمّة الاتحاد الأفريقي
نداء رئيس أساقفة أديس أبابا قبل قمّة الاتحاد الأفريقي
الوالدة تشارك بتطويب ابنها الشهيد في جنوب افريقيا

نداء رئيس أساقفة أديس أبابا قبل قمّة الاتحاد الأفريقي

“العمل جميعاً معاً لجعل أفريقيا قارّة أفضل”، هو النداء الذي أطلقه يوم السبت 16 تموز الكاردينال سورافيال رئيس أساقفة أديس أبابا، ورئيس “جمعية المؤتمرات الأسقفية في أفريقيا الشرقية”. فبناء على ما ورد في مقال نشره موقع fr.radiovaticana.va الإلكتروني، كان النداء موجّهاً لرؤساء البلاد بمناسبة انعقاد القمّة السابعة والعشرين للاتحاد الأفريقي يومي الأحد 17 والاثنين 18 تموز.

وفي هذا السياق، طلب الكاردينال إلى قادة البلاد العمل معاً لبلوغ الأهداف المحدّدة، والمتعلّقة بملفّات المهاجرين غير الشرعيين والاتجار بالبشر. كما ودعا رئيس أساقفة أديس أبابا الاتحاد الأفريقي لوضع “جدول الأعمال 2063” قيد التنفيذ، وذلك لأجل تطوّر أفريقيا، مشيراً إلى وجوب تشجيع الجدول المذكور عبر “مشاركة جميع أصحاب الإرادة الطيّبة، بطريقة تبسط الوحدة والتضامن على القارّة بأسرها”.

من الجدير بالذكر هنا أنّ “جدول الأعمال 2063” يتضمّن 7 نقاط من أصلها النموّ الشامل والتطوّر المستدام، والاندماج والوحدة السياسيّة، والحُكم الجيّد للشعوب، والديمقراطية واحترام حقوق الانسان كما احترام القانون، بالإضافة إلى إحلال العدل والسلام والأمان والهويّة القويّة المبنيّة على القيم الأخلاقيّة المشتركة، بدون أن ننسى تطوير قدرات الشعب وبخاصّة النساء والشباب.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys