أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوات ثقافية وفكرية وفعاليات متنوعة في اليوم الثاني من “أيام لبنان” في باريس
ندوات ثقافية وفكرية وفعاليات متنوعة في اليوم الثاني من “أيام لبنان” في باريس
ندوات ثقافية وفكرية وفعاليات متنوعة في اليوم الثاني من "أيام لبنان" في باريس

ندوات ثقافية وفكرية وفعاليات متنوعة في اليوم الثاني من “أيام لبنان” في باريس

سيشهد اليوم الثاني من “أيام لبنان في باريس” 7 ندوات ومحاضرات و4 مناسبات للتوقيع على 11 كتابا، وعرضا للأزياء وحفلة موسيقية راقصة وغيرها من الفعاليات التي سيفتتحها القائم بأعمال السفارة اللبنانية في فرنسا غادي الخوري مساء اليوم، في “هال دي بلون مونتو” في الدائرة الرابعة من العاصمة الفرنسية.

وستفتتح نشاطات الغد بندوة للطبيبين أنطوان أشقر وإيلي حداد عن “البدانة ومشاكل التنفس ومرض السكري”، تعقبها محاضرة لزينا كيالي عن “إكتشاف أدوات موسيقية شرقية”، ثم عرض وتوقيع لكتب نبيل نعمان وكارلا صياد ودينا بيوض كول وميريام جاموس، وستعرض جومانا أسمر كيفية صنع التبولة وتذوقها.

ويلقي الدكتور نبيل هاشم ظهرا محاضرة عن “الصدع لدى المرأة”، ثم تعقبها طاولة مستديرة عن “الليونز ولبنان” بإدارة روجيه هاني وجان بيار بوتو وجيرار دوشودا، وأخرى عن “الثقافة ودورها في تنمية وتطوير المدن في المتوسط”، بمشاركة إعجاب خضر خوري وزينا الطيبي ومحافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر، وعرض للدبكة مع ربيع حداد وقراءة في الفنجان، ثم يعرض فرانسيس بروليز لشمبانيا لويز بريزون ويدعو الحضور لتذوقها.

ثم سيقدم كل من جان ماري كساب وابراهام منذر ورولا دوغلاس وأندريه معلوف وكريم حيدر وجان مارك عرقتنجي وفيليب روشو وجان ميشال كاديو كتبهم، فيما سيحاضر خليل حرفوش عن “التنمية المستدامة في جزين”، وستشرح فيكتوريا مسيح أهداف جمعيتها. وتشارك في ندوة حول جمعية “سيزوبيل” كل من كريستيان صليبا صفير وفاديا صافي، وسيتحدث دافيد حوري عن كتابه.

وتعقب ذلك، ندوة للجامعة اللبنانية الثقافية في العالم – فرع فرنسا، يديرها نبال موسى بمشاركة أرتيميس كيروز وماجد حلاب وحسان الحسيني وبشارة طربيه ونبيل بيهم.

ويختتم اليوم الثاني بعرض لأزياء من تصميم جورج بدران، ثم سهرة راقصة يديرها ريمون جوان.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys