أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة عن حال السلامة المرورية في لبنان في جامعة سيدة اللويزة
ندوة عن حال السلامة المرورية في لبنان في جامعة سيدة اللويزة
ندوة عن قانون المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي في جامعة بيروت العربية

ندوة عن حال السلامة المرورية في لبنان في جامعة سيدة اللويزة

نظمت الهيئة الطالبية في جامعة سيدة اللويزة، فرع الشمال في برسا، بالتعاون مع مؤسسة جورج نسيم خرياطي GNK Foundation ندوة عن “حال السلامة المرورية في لبنان”، للتوعية عن مفاهيم اجتماعية خاطئة – صحيحة (استعمال حزام الأمان)، أهلية السائق (العمر، اللياقة البدنية، النعاس، الاستعداد النفسي…) في حضور الهيئة الإدارية والتعليمية والوظيفية والطالبية في الجامعة.

تحدثت بداية أماندا عكاوي من “مؤسسة جورج نسيم خرياطي”، وعرفت عن القيادة الدفاعية وأهدافها وما أسمته بالمثلث الذهبي لنشاط القيادة وعن حال السلامة المرورية في العالم ولبنان والفرق بين مفهوم الحادث ومفهوم التصادم.

كما وتطرقت إلى مشكلة القيادة تحت تأثير الكحول، وقدمت في الختام ملخصا للسلوكيات الآمنة.

ومن ثم عرضت جانفياف حبيتر بمساعدة ميلليسا روكز مجموعة لتقارير مصورة عن السلامة المرورية، وألقت الضوء على خطورة التلهي أثناء القيادة، ووجوب استخدام حزام الأمان وإجراءات الوقاية عند حصول التصادم وما يسمى بالنقاط العمياء والمقعد الخلفي للأطفال ومسألة الكحول والمخدرات أثناء القيادة.

وفي الختام تحدثت ساندي أبي عساف عن (Psychosocial support for RTS) عن الدعم النفسي لضحايا RTS (حوادث المرور على الطرق) وعن سبل الاحتياجات الداعمة واهمية التكيف مع الوضع الجديد.

وطنية

عن ucip_Admin

Cheap Jerseys