شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة عن فهرسة وثائق الجريدة الرسمية على ال CDROM
ندوة عن فهرسة وثائق الجريدة الرسمية على ال CDROM
CD - Rom

ندوة عن فهرسة وثائق الجريدة الرسمية على ال CDROM

نظم “دار الكتاب الالكتروني اللبناني” في اطار سلسلة ندواته الاسبوعية، ندوة بعنوان “فهرسة وثائق الجريدة الرسمية بكاملها على “CD-ROM”، في حضور رئيس مجلس الادارة الدكتور نور الدين الكوش والمدير العام عبد الرحمن قرقوني اضافة الى عدد من رجال القانون ومهتمين.

وتم عرض مميزات برنامج فهرسة وثائق الجريدة الرسمية بكاملها، إذ يستطيع المستخدم الدخول الى اي وثيقة صادرة في الجريدة الرسمية مجانا.
ويتيمز البرنامج بخدمة انترنت وبحث في اقسام الجريدة الرسمية، التي تبلغ اكثر من مليوني صفحة وسهولة البحث عن اي وثيقة.

وأشار قرقوني الى “الجهد الكبير في وضع هذا البرنامج”، وقال: “إنها المرة الأولى في لبنان والعالم العربي يتم فيها اصدار برامج “المستشار” متطورة ومتميزة كليا لتكون بمتناول المحامين والقضاة والمشتركين ومعظم ادارات الدولة ومؤسساتها الذين يستخدمون “المستشار” لجميع المعلومات والوثائق القانونية والنصوص التنظيمية التشريعية الصادرة الى الدولة اللبنانية من قوانين ومراسيم وقرارات واعلانات رسمية واحكام قضائية واعلانات السجل العقاري والتجارة والخاصة وحماية الملكية التجارية والصناعية والزراعية والاعلانات الخاصة، التي تهم الوزارات ودوائرها واجهزتها وبعثاتها في الخارج وجميع العاملين في مجال القانون، تحت اسم “المستشار” والجريدة الرسمية اللبنانية وتحت عنوان “لبنان بين يديك”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).