أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة في نقابة المحررين عن دور الاعلام في اعادة اندماج السجينات في المجتمع
ندوة في نقابة المحررين عن دور الاعلام في اعادة اندماج السجينات في المجتمع
نقابة محرري الصحافة اللبنانية

ندوة في نقابة المحررين عن دور الاعلام في اعادة اندماج السجينات في المجتمع

اقامت جمعية دار الامل ومنظمة دياكونيا، ندوة خاصة للاعلاميين، في مقر نقابة المحررين في الحازمية، تمحورت حول تعزيز دور الاعلام في الحشد والضغط لإعادة اندماج السجينات في المجتمع بعد خروجهن من السجن.

وكانت كلمة ترحيب لنقيب المحررين الياس عون، ثم لمديرة جمعية دار الامل هدى قرى ولمدير مكتب دياكونيا في لبنان رودولف جبرايل.

ثم كان عرض مصور عن اوضاع سجون النساء في لبنان وبرامج اعادة التأهيل التي تنفذها دار الامل في السجون مع السجينات. ثم عرض المقدم غسان عثمان رئيس فرع السجون اوضاع السجون والقوانين. وتحدث المحامي باسم حمد عن دور المجتمع في المساعدة لتسهيل اعادة اندماج السجينات بعد خروجهن من السجن. كما شرحت الاعلامية ماغي عون عن اهمية دور الاعلام.

وقد عبرت 3 نساء خرجن من السجن عن معاناتهن اليومية لإمكانية الاندماج في المجتمع والعيش بكرامة.

وانتهت الندوة بنقاش مع الاعلاميين.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys