أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | ندوة لجمعية البترون النسائية عن تأثير الإنترنت على العائلة والطفل: الانترنت ليس آمنا ويحتاج الاطفال لمراقبة الاهل
ندوة لجمعية البترون النسائية عن تأثير الإنترنت على العائلة والطفل: الانترنت ليس آمنا ويحتاج الاطفال لمراقبة الاهل
ندوة عن قانون المعاملات الإلكترونية والبيانات ذات الطابع الشخصي في جامعة بيروت العربية

ندوة لجمعية البترون النسائية عن تأثير الإنترنت على العائلة والطفل: الانترنت ليس آمنا ويحتاج الاطفال لمراقبة الاهل

أقامت “جمعية البترون النسائية” وبالتعاون مع جامعة العائلة المقدسة، ندوة بعنوان: “تأثير الإنترنت على العائلة والطفل” ألقتها رئيسة مصلحة العلاقات الدولية وصيانة الاتصالات الدولية في وزارة الاتصالات ايفون سليمان نصرالله، على مسرح الجامعة في البترون، في حضور مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” رئيسة جمعية البترون النسائية لور سليمان صعب، نائب رئيس الجامعة الاخت ماري مارغريت كيوان، رئيسة رابطة البترون الثقافية اودين سلوم، القيم الابرشي كاهن رعية مار اسطفان الخوري بيار صعب، واعضاء الجمعية وراهبات وحشد من المهتمين .

قدمت الندوة الاعلامية يارا حرب التي رحبت بالحضور باسم جمعية البترون النسائية وقالت: “أحبت جمعية البترون النسائية ان تخصص هذه المحاضرة للاضاءة على تأثير الانترنت الكبير على العائلة وقد تم اختيار هذا الموضوع نظرا لاهميته الكبيرة بمجتمعنا اليوم، خاصة ان الانترنت يسيطر على كل تفاصيل حياتنا اليومية”.

نصرالله

وألقت نصرالله محاضرة حول “أمن الانترنت في لبنان واثره على الاسرة والطفل وكيفية استخدام الشباب للانترنت حيث استطلعت منظمة تبادل الاعلام الاجتماعي كيفية استخدام الشباب والاطفال للانترنت”.

وقالت: “يقدم الانترنت فوائد لا تحصى ويزداد كل يوم معدل استخدام الناس للانترنت، وعليه تقع مسؤولية كبيرة على الاهل للعب دور فعال في توعية ومراقبة اطفالهم منذ اللحظة الاولى التي يكتشفون فيها التكنولوجيا. وتكمن الوسيلة الافضل لتحقيق هذه الغاية في توطيد روابط الثقة بين الاهل واطفالهم على الحوار الدائم والمنفتح”.

وتابعت: “للانترنت حسنات عدة منها توفير المعلومات عبر البحث، التواصل الاجتماعي، التسلية، اجراء خدمات مصرفية فورية ومعرفة البورصة، الوصول الى الاخبار المحلية والعالمية”.

ثم تطرقت الى “المخاطر التي قد يواجهها الاطفال على الانترنت وقد لعبت الدولة دورا فعالا في حماية الاطفال فأصبح موضوع الانترنت يستأثر اهتمام الاهل والمعلمين والمنظمات غير الحكومية والمعنيين بالقطاع في لبنان. وقد اتخذت اجراءات عدة على الصعيد التربوي حيث منع استعمال الهاتف في الصف. اما على الصعيد الاجتماعي فقد خصص برنامج للاطفال حول جهود لبنان”.

وأشارت الى “ان قطاع الاتصالات استحدث موقعا الكترونيا يقدم نصائح شاملة ومعلومات، فأنشأت هيئة اوجيرو خدمة الرقابة العائلية وتديرها مباشرة حيث لا يحتاج الاهالي الى تثبيت برامج محددة على اجهزة الكومبيوتر من اجل مراقبة المواقع المستخدمة، وتحجب هيئة اوجيرو المواقع الممنوعة عالميا. وان قوى الامن الداخلي في وزارة الداخلية اصدرت تعميما للمواطن لعدم قبول اي طلب صداقة او ابتزاز وقد وضعت خطا ساخنا وبريدا الكترونيا لهذه الغاية”.

وختمت نصرالله: “ان للانترنت فوائد وحسنات عديدة وقد سهل امورا كثيرة في حياتنا، بخاصة ان العالم كله اصبح مترابطا ومتواصلا، ولكن دون ان ننسى ان الانترنت ليس آمنا ويحتاج الاطفال لمراقبة الاهل الذين لهم الدور الاكبر لابعاد اولادهم عن المخاطر”.

ثم، كانت بعض المداخلات من الحضور.

وطنية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys