أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة المحررين كرمت الزعتري وسرغاني
نقابة المحررين كرمت الزعتري وسرغاني
نقابة محرري الصحافة اللبنانية

نقابة المحررين كرمت الزعتري وسرغاني

كرمت نقابة المحررين في مقرها في الحازمية الصحافي الزميل غسان محمود الزعتري لمناسبة تعيينه سفيرا اعلاميا لمنظمة السلام العالمي في كوريا الجنوبية والصحافي ايلي سرغاني رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات لدوره في تعزيز الحوار بين الحضارات، في حضور نقيب المحررين الياس عون والمحتفى بهما وعائلتيهما، السفير في الامم المتحدة عبد المولى الصلح، مستشار نقابة المحررين في الجنوب احمد الغربي، ممثل مفوضية كشاف الجراح في الجنوب القائد مروان حبلي، مستشار رئاسة الجمهورية رفيق شلالا، ممثل رئيس بلدية صيدا الزميلة رئيفة الملاح، مستشار نقيب المحررين فادي الغوش، واعضاء من الهيئة الادارية لنادي الشرق وجمع من الوجوه الاعلامية ومهتمين.

عون

بداية، تحدث النقيب عون وقال: “نكرم اليوم الصحافيين الزعتري والسرغاني ونقدم لهما درعي الصحافة اللبنانية وفاء لعطاءاتهما غير المحدودة، فالسرغاني هو مؤسس “راديو كابيتول” وهو عضو في رابطة خريجي كلية الحقوق والعلوم السياسية وشغل مناصب متعددة وهو رئيس نادي الشرق لحوار الحضارات، ما يجعلنا نفتخر به كعضو في النقابة وننوه بجهوده المبذولة في الوطن وخارجه. ونأمل ان يكون الدرع التقديري من نقابة المحررين حصنا اقوى له لاكمال مسيرته ونأمل له النجاح المستمر”.

وتابع: “كما اننا نقدم اليوم درعا تكريمية اخرى للصحافي الزعتري وهو من اعلاميي صيدا ولبنان المميزين وقد عين كسفير لمنظمة السلام العالمي في كوريا الجنوبية، وهذا اكبر دليل على ان لبنان موجود في كل البلدان، وعلى الرغم من صغر مساحة لبنان، فهو معروف في كل العالم لا سيما لجهة النشاطات الادبية والثقافية والعلمية والفنية المتنوعة فيه، ونأمل ان تنتهي المحن فيه ويتغلب على ازماته. ونأمل بالتوفيق للصحافيين المكرمين وللجميع”.

السرغاني

واعتبر السرغاني: “نشكر النقابة والنقيب على هذا التكريم المميز واوجه تحية بإسم نادي الشرق لحوار الحضارات وباسم الرئيس الفخري للنادي المطران عصام درويش ورئيس مجلس الامناء رئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة، وباسم الهيئة الادارية والرئيسة العامة فشكر الحضور، واعتبر ان هذا الدرع المقدم اليوم من نقيب المحررين هو وسام فخر ونأمل من النادي الاستمرار في دعم الحوارات التي نحن بحاجة اليها في شرقنا ونحن نحضر لمؤتمر دولي للسلام – 2016 وسيفتتح في 5 الى 15 آب 2016 وهو برعاية الجامعة اللبنانية ونشكر رئيس الجامعة الدكتور عدنان السيد حسين الذي قدم لنا الدعم ووزير السياحة وبلدية الدكوانة التي ستنظم يوما بيئيا لهذه المناسبة وسنعلن عن التفاصيل لاحقا. كما سينظم النادي ندوة عن دور الاعلام المرئي في صناعة السلام وسيشارك فيها وزير الاعلام رمزي جريج في 5 تشرين الاول في فندق الحبتور”.

الزعتري

من جهته وجه الزعتري تحية الى “روح نقيب المحررين السابق ملحم كرم الذي عمل جاهدا لاعلاء نقابة المحررين، كذلك الى النقباء السابقين الراحلين ونشكر للنقيب عون هذا التكريم”.

ثم قدم النقيب عون الدروع للمكرمين وشرب الجميع نخب المناسبة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys