أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة المخرجين ومصمّمي الغرافيك كرّمت زملاء المهنة جريج: ندعم الصحافة الورقية لتأمين استمراريتها
نقابة المخرجين ومصمّمي الغرافيك كرّمت زملاء المهنة جريج: ندعم الصحافة الورقية لتأمين استمراريتها
نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك

نقابة المخرجين ومصمّمي الغرافيك كرّمت زملاء المهنة جريج: ندعم الصحافة الورقية لتأمين استمراريتها

كرمت نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك في احتفال في قصر الأونيسكو رعاه وزير الاعلام رمزي جريج عدداً من الزملاء من مخرجي الصحف، وحضره النواب: غازي العريضي، حكمت ديب وعمار حوري، رئيس المجلس الدستوري القاضي عصام سليمان، مدير التوجيه في الجيش العقيد علي قانصو ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، نقيب المحررين الياس عون، العقيد عدنان شعبان ممثلا مديرية قوى الامن الداخلي، المقدم سعد كيروز ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابرهيم، الشيخ مروان القصف ممثلا دار الفتوى، المديرة العامة لوزارة السياحة ندى سردوك، رئيس مؤسسة مخزومي فؤاد مخزومي وشخصيات اجتماعية وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعدد من الزملاء الاعلاميين. وهو التكريم السنوي الثالث للنقابة.
بداية، عرض وثائقي عن أعمال النقابة وانجازاتها، ثم تحدث النقيب باتريك ناكوزي عن التكريم وعرض ما حققته النقابة من انجازات. وقال ان هذه المهنة أصبحت من ضروريات العصر، مشيرا الى ان العاملين فيها يعانون من تفريخ عدد من الدكاكين تسيء للمهنة، داعيا وزارة التربية الى إقفالها.
ثم ألقى وزير الاعلام كلمة قال فيها: “ليست المرة الاولى التي تكرم فيها نقابة مخرجي الصحافة ومصممي الغرافيك بعض المنتسبين اليها. انه تقليد درجت عليه مدة بعد أخرى، انطلاقا من عرفانها بجميل المكرمين وبما قدموه من ابتكارات واضافات تغني الصحافة بشكل عام”.
أضاف: “إني أخالف من يقول ان زمن الصحافة المكتوبة قد ولى، ذلك ان لهذا النوع من الصحافة خاصة تميزها، وهي الاساس في العمل الاعلامي، حتى ولو ان عصر العولمة قد فرض أنماطا جديدة احتلت حيزا واسعا من الاهتمامات، خصوصاً لدى جيل الشباب إذ باتت وسائل التواصل الاجتماعي سمة غالبة. لهذا، وانطلاقا من انحيازي الى الصحافة الورقية، اعلن استعدادي لوضع يدي في أيديكم من اجل العمل على تطوير هذا القطاع والحفاظ على رونقه وتأمين استمراريته”.
وأمل في ان تتمكن الصحف والمجلات من تخطي أزماتها المادية الناتجة من شح الاعلانات، وان تعود الى عصرها الذهبي، بعيدا من منافسة لا مبرر لها بينها وبين سائر وسائل الاعلام، اذ ان لكل منها دوره في الاضاءة على الواقع، ويجب الا ننسى الدور الاساسي الذي يؤديه مخرجو الصحافة ومصممو الغرافيك في ترتيب صفحات الجرائد وتصنيف ما تتضمنه بشكل يشوق الى قراءتها ويجمل مظهرها”.
بعدها وزعت الدروع التقديرية على المكرمين وهم: محسن فتوني، نزيه كركي، فؤاد الياس ابو ميلا الحايك، جورج ابو زيد، محمد رحال، جورج ابو صافي، مارلين شاهين مزرعاني، نادين روفايل الحلو، زينه معوض الحاج، رضوان خالد عكاوي، ابرهيم محمد الشريف، جان خليل زين، محمود مصطفى غندور، وشربل عيسى الذي قدم بدوره اشجار ارز الى غابة ارز جاج.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).