أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة المرئي والمسموع: حرية الصحافة فوق كل اتهام ومن غير المسموح بحجة كشف القاتل وأد الصوت والصورة
نقابة المرئي والمسموع: حرية الصحافة فوق كل اتهام ومن غير المسموح بحجة كشف القاتل وأد الصوت والصورة
حرية الصحافة

نقابة المرئي والمسموع: حرية الصحافة فوق كل اتهام ومن غير المسموح بحجة كشف القاتل وأد الصوت والصورة

اعتبرت نقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع في بيان، أن “القرار الصادر بمثولِ الزميلين كرمى خياط من “قناة الجديد” وابراهيم الامين من جريدة “الاخبار”، امام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان في لاهاي، انما يمثل عذرا اقبح من اتهام، والمحكمة التي تمول من عرق جبين اللبنانيين، لا يجوز لها ان تدوس على كرامة الصحافة وحرية اعلامها، في الوقت الذي كان هذا الاعلام السباق في كشف العديد من الملفات المتعلقة بالتحقيق وساهم في فتح بصر التحقيق امام الذين اعمى بصيرتهم تلفيقُ الملفات وشهود الزور والاتهامات”.

وختم: “إننا وباسمِ نقابة العاملين في المرئي والمسموع نعلن تضامننَا الكامل مع الصحافيين كرمى خياط وابراهيم الامين، ونقول إن حرية الصحافة هي فوق كل اتهام ومن غير المسموح بحجة كشف القاتل وأد الصوت والصورة”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys