أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة المصورين الصحافيين دانوا الطرد التعسفي لزملائهم في “الجديد”
نقابة المصورين الصحافيين دانوا الطرد التعسفي لزملائهم في “الجديد”
نقابة المصورين الصحافيين

نقابة المصورين الصحافيين دانوا الطرد التعسفي لزملائهم في “الجديد”

استغربت نقابة المصورين الصحافيين في لبنان، في بيان،”ما قامت به إدارة تلفزيون الجديد بالطرد الكيفي والتعسفي في حق عدد من الزملاء الاعلاميون، ومنهم المصورون، خصوصا في هذه الاوضاع الاقتصادية”.

ولفتت الى ان “المبررات التي استند عليها الصرف وهي الظروف المالية للتلفزيون، يقول الزملاء انها غير دقيقة”، مدينة “هذا العمل في حق زملائنا الاعلاميين والمصورين”، موضحة ان “منهم من قضى أكثر من نصف عمره يعمل في المؤسسة ليجد نفسه فجأة دون عمل”، متمنية على “ادارة الجديد العودة عن هذا القرار”.

واشارت الى ان “نقيب المصورين الصحافيين عزيز طاهر ومحامي النقابة أيمن قطيش اجتمعا مع الزملاء المصورين الذين تعرضوا للطرد واستمعوا الى مطالبهم. وتم التأكيد ان النقابة لن تألو جهدا للمدافعة عنهم وإيصال صوتهم الى كل من يعنيه ألأمر”، لافتة الى انه “تقرر رفع دعوى في وزارة العمل وامام قاضي الامور المستعجلة حفاظا على حقوق الزملاء”.

وناشدت النقابة وزير الاعلام رمزي جريج ونقيبي الصحافة عوني الكعكي والمحررين الياس عون والعاملين في وسائل الاعلام والنقابات العمالية “اتخاذ خطوات سريعة لوقف القرارت بالصرف، خصوصا ان هناك قرارات جديدة ستصدر في حق زملاء اخرين وفي مؤسسات اخرى”، داعية الاعلاميين والمصورين العاملين في تلفزيون الجديد ل”التضامن مع زملائهم لإحقاق الحق”، مؤكدة انها “ستتابع هذه القضية بكل الوسائل القانونية”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).