شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة المصورين: المصورون والاعلاميون ليسوا مكسر عصا ومهنتهم تقتضي نقل الحقيقة
نقابة المصورين: المصورون والاعلاميون ليسوا مكسر عصا ومهنتهم تقتضي نقل الحقيقة
نقابة المصورين الصحافيين

نقابة المصورين: المصورون والاعلاميون ليسوا مكسر عصا ومهنتهم تقتضي نقل الحقيقة

وطنية – أوضحت نقابة المصورين الصحفيين في بيان اليوم، أنه “بعد أن هدأت الأحداث وكي لا يضيع صوتنا في ظل ما حصل خلال الأيام المنصرمة من تحركات وإعتصامات وتظاهرات، وأمام هول ما حصل بحق الصحافيين من مصوريين وإعلاميين من تعد بالضرب والإهانات وتكسير كاميراتهم ودخول عدد منهم الى المستشفى، وخاصة ما تعرض له الزملاء حسين الملا من وكالة “الأسوشيتدبرس”، مروان طحطح من جريدة “الأخبار”، محمد حنون من “سكاي نيوز – عربية”، سمير بيتموني من ال “أل.بي.سي”، حسن شعبان من جريدة “الدايلي ستار”، محمد دقة وسهيل موسى من قناة “المستقبل”، سعد الدين الرفاعي من تلفزيون “الجديد” وغيرهم من الزملاء، هذه الاعتداءات موثقة بالصوت والصورة”.

وإستنكرت النقابة ما حدث، مناشدة وزير الداخلية نهاد المشنوق وكل المعنيين “فتح تحقيق عاجل لتبيان الحقائق ومعاقبة المسؤولين عن التعدي الذي حصل، خصوصا وأنها ليست المرة الاولى التي يتم فيها الاعتداء على الاعلاميين”، وقالت: “المصورون والصحافيون والاعلاميون ليسوا مكسر عصا ومهنتهم تقتضي نقل الحقيقة، وتتطلب وقوفهم في الصفوف الامامية لنقل صورة ما يحصل من أحداث”.

ودعت “القيمين على المؤسسات الاعلامية بإتخاذ الموقف الضروري لتلافي تكرار ما حصل ويحصل”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).