شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقابة المصورين ناشدت الهيئات الدولية التدخل لتحرير سمير كساب
نقابة المصورين ناشدت الهيئات الدولية التدخل لتحرير سمير كساب
نقابة المصورين الصحافيين

نقابة المصورين ناشدت الهيئات الدولية التدخل لتحرير سمير كساب

عقد مجلس نقابة المصورين، اجتماعا ناقش خلاله امورا نقابية، وأصدر بيانا ثمن فيه “الدعم الكبير الذي قدمه وزير الاعلام ملحم رياشي خلال لقائه وفد النقابة”، كما وجه تحية لـ”كل الزملاء المصورين على دوروهم الوطني من خلال استمرارهم بالقيام بواجبهم المهني برغم الظروف والأزمة الصعبة التي يعانيها العديد من المؤسسات الاعلامية وبمناسبة 22 شباط يوم المصور الصحافي الشهيد في لبنان”.

ودعا جميع الزملاء “إلى الالتفاف حول النقابة حاضنة الجميع”، مؤكدا “التزامها بالحفاظ على حقوق المصورين والعمل على رفع مطالبهم لتأمين افضل الظروف لهم، وستبقى وفية لدماء شهدائها الذين سقطوا من اجل الحقيقة وبذلوا حياتهم بكل جهد واخلاص من اجل ايصالها”.

واستنكر المجلس “استمرار اختفاء الزميل المصور سمير كساب، وعدم وجود اية اخبار عنه”. ودعا خاطفيه إلى “اطلاق سراحه فورا حتى يعود لأهله وزملائه”، مناشدا “كل الهيئات الدولية والإعلامية تبني قضيته والعمل على تحريره”، معلنا أنه قرر في يوم المصور “الاعتصام واقامة وقفة تضامنية لكشف مصير الزميل كساب وتقديم رسالة للامين العام للامم المتحدة، للمساعدة على تحريره وذلك نهار الثلاثاء الواقع في 21 شباط الساعة الحادية عشر أمام مبنى الاسكوا”، متمنيا على “جميع الزملاء ومحبي وأصدقاء سمير كساب والهيئات الاهلية والحقوقية، المشاركة في هذه الوقفة من اجل العمل والضغط لتحريره”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).