أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقيب المحررين اطلع من ريمون بولس على تفاصيل الاعتداء عليه

نقيب المحررين اطلع من ريمون بولس على تفاصيل الاعتداء عليه

استقبل نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون في مبنى النقابة الزميل ريمون بولس الذي اطلعه على تفاصيل ووقائع الاعتداء الذي تعرض له علي يد مرافقي وحراس النائب نعمة طعمة وعلى الدعوى الجنائية التي تقدم بها ضد المعتدين مباشرة وضد النائب طعمة ضمنا.

واستنكر عون “الاعتداء بشدة”، وأعرب عن “تضامنه وتضامن النقابة والمحررين مع الزميل بولس”، معلنا “رفضه لاسلوب الاعتداء والقمع والتهديد الذي اعتمده مرافقو النائب طعمة، الذي ينم عن فكر ميلشيوي وتصرف ديكتاتوري، لم يعرف لبنان مثيلا له حتى في زمن الحرب الاهلية وهيمنة الميليشيات”.

واعلن تكليف محامي النقابة انطوان الحويس “الدفاع والمرافعة عن بولس في القضية التي رفعها، لان الاعتداء على الجسم الاعلامي وحرية الاعلاميين هو خط احمر لا يمكن السماح بتجاوزه مهما كلف الامر”.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys