شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | نقيب المحررين تسلم رواية الزميل متيرك الجديدة
نقيب المحررين تسلم رواية الزميل متيرك الجديدة
نقابة المحررين

نقيب المحررين تسلم رواية الزميل متيرك الجديدة

استقبل نقيب المحررين الياس عون الزميل والكاتب قاسم متيرك الذي قدم له روايته الجديدة “حسيس” وهي الثانية بعد روايته الأولى “سحر”.

وقد هنأ النقيب عون الزميل متيرك على ابداعه، ودعاه الى “مزيد من الكتابة المميزة التي تسطر تاريخنا المشرف”.

حسيس” من الحجم الوسط وتأتي في 144 صفحة وطبعت في دار الولاء، وهي رواية واقعية حصلت عام 2006 خلال حرب ال 33 يوما، “وتكاد تكون أحداثها جرت في أماكن عدة خلال الحرب نفسها، وبالتأكيد سنعيشها مجددا حين تخيرنا الحرب المقبلة ما بين الذلة والحسيس. وعنوان الرواية اخذه المؤلف من مسرح الموت حين كان النار ينازع الخمود الأخير، ويذرف آهات خافته وزفرات باردة بينما كانت النار تلوك جسد “سهى” وزوجها وأولادها الخمسة”.
وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).